الشأن السوري

انفجار عنيف على الحدود السورية التركية وأنباء عن قصف لطيران التحالف الدولي (فيديو)

قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في سوريا، إن انفجاراً عنيفاً سمع على الحدود السورية التركية شمال محافظة إدلب، ظهر اليوم الاثنين، يُعتقد أنه ناتج عن غارة لطيران التحالف الدولي أدت لمقتل شخص مجهول الهوية.

– انفجار عنيف على الحدود السورية التركية

وفقاً لمراسلنا فإن طائرة مسيرة قِيل إنها تابعة للتحالف الدولي قصفت بصاروخ دقيق هدفاً على طريق “كفتين- كللي” شمال مدينة إدلب، ما أدى لمقتل شخص مجهول الهوية حتى اللحظة، فيما ورجحت مصادر محلية أن الشخص المستهدف هو قيادي جهادي ويدعى خالد عبدالله الخليف، من محافظة دير الزور، إلا أنه لم يتم التأكد من هويته حتى لحظة تحرير الخبر.

وذكر مراسلنا أن 4 طائرات مسيرة للتحالف الدولي تحلق منذ ساعات الصباح الأولى وحتى اللحظة في سماء ريف إدلب الشمالي الغربي وعلى علو منخفض، ما دفع مراصد المعارضة السورية إلى إطلاق انذارات من أجل فض التجمعات وتوخي الحذر.

وبث ناشطون مقطعاً متداولاً لمكان القصف، حيث كان عناصر الدفاع المدني السوري يحاولون انتشال الضحايا وتفقد المنطقة والبحث عن أي مقذوفات حربية غير منفجرة جراء الضربة.

فيما قالت فرق الدفاع المدني في شمال سوريا: قُتل شخص، بقصف صاروخي من طائرة مسيرة مجهولة الهوية، استهدفه على أطراف بلدة كللي شمالي إدلب، اليوم الاثنين، مؤكدةً أن عناصرها استجابت وأسعفت المصاب إلى مشفى باب الهوى ليفارق الحياة فيها.

والجدير ذكره أن طيران التحالف ينفذ بين الفينة والأخرى غارات مشابهة في تلك المناطق، وفي 24 فبراير / شباط الماضي، استهدفت غارات للتحالف الدولي أيضاً دارجة نارية على متنها شخصان على طريق دير حسان قاح على الحدود السورية التركية شمالي إدلب، ما أدى إلى مقتلهم على الفور.

انفجار عنيف على الحدود السورية
انفجار عنيف على الحدود السورية التركية

اقرأ أيضا:

))وفد سوريا يتجه لموسكو من أجل الاجتماع الرباعي وتحضير لقمة بين الأسد والسيسي 

)) العثور مصادفة على طالب صغير “محتجز” داخل مدرسة مغلقة في السعودية -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى