اخبار العالم

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يوثق لحظة استهدافه مواقع تابعة لحماس في غزة بينها مستودعين للأسلحة

على خلفية تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وقطاع غزة، قالت سلطة المطارات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إنها قررت تحويل الطيران المدني من مطار بن غوريون الدولي إلى مسارات أخرى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارات على مواقع تابعة لحركة حماس والفصائل الفلسطينية ردّاً على إطلاق رشقات صاروخية، أمس الخميس، من لبنان على مستوطنات شمالي إسرائيل.

الجيش الإسرائيلي يرد على غارات حماس

وفي بيانٍ له، قال الجيش الإسرائيلي، إنه تم إطلاق 44 صاروخاً من قطاع غزة على مستوطنات وبلديات غلاف غزة، لافتاً إلى سقوط صاروخ منها على منزل في سديروت دون إصابات.

وأضاف البيان: “44 صاروخاً أطلق من غزة على بلدات ومستوطنات غلاف غزة خلال الليلة الماضية وصباح اليوم سفط 14 منها في مناطق غير مأهولة، وصاروخ على منزل في بلدة سديروت دون إصابات واعتراض البقية”.

وتابع: “تم استهداف 3 مواقع في لبنان و10 في قطاع غزة”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، استهداف نفقين وموقعين لإنتاج الأسلحة تابعين لحركة حماس الفلسطينية في غزة.

 

وأكد أن “حماس تتحمل مسؤولية ما حدث وستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية ضد إسرائيل”، وفقاً للبيان.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) تصدي الدفاعات الجوية للطيران الإسرائيلي في غاراته على قطاع غزة.

وذكرت في بيان: “نحمل الاحتلال مسؤولية عدوانه على القدس وغزّة وندعو قوى شعبنا وفصائله إلى الوحدة في مواجهةٍ مفتوحة مع الاحتلال دفاعاً عن قدسنا وأقصانا”.

ومساء أمس الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي، رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية، حيث تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل إسرائيل.

يأتي هذا التصعيد، في أعقاب الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى، قبل يومين، بعدما اقتحمت القوات الإسرائيلية المسجد واعتدت على المصلين الذين حاولت طردهم بقوة السلاح.

وعقب هذه الأحداث، أطلق فلسطينيون 10 قذائف صاروخية من قطاع غزة، صوب المدن والبلدات الإسرائيلية في غلاف غزة.

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يوثق لحظة استهدافه مواقع تابعة لحماس في غزة بينها مستودعين للأسلحة
بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يوثق لحظة استهدافه مواقع تابعة لحماس في غزة بينها مستودعين للأسلحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى