أخبار العالم

منظمة تكشف ترتيب أفضل دول العالم بالنسبة للوافدين الجدد.. دولتان عربيتان في الصدارة

يعد السفر للخارج شيء وبدء حياة جديدة في الخارج شيء آخر، لذلك نجد أن هناك تساؤلات عديدة حول ترتيب أفضل دول العالم بالنسبة للوافدين الجدد، وهنا ذكرت منظمة “إنترناشنز” أن دولتين عربيتين تصدرتا أفضل الأماكن لعيش الوافدين.

– أفضل دول العالم بالنسبة للوافدين الجدد

ووفقاً لاستطلاع 2022 الذي أجرته منظمة “Internations” لما يقرب من 12000 مغترب حول العالم، فإن الوافدون الذين انتقلوا إلى الخارج أكدوا أن البحرين والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة هي الأماكن الثلاثة الأولى التي يسهل الاستقرار فيها نسبياً”.

ومنظمة “إنترناشنز”، هي تجمع للمغتربين يضمّ في عضويته 4.5 مليون شخص في 420 مدينة حول العالم، وصنفت المواقع بناءً على ما تسميه مؤشر “Expat Essentials”، أو ضروريات الاغتراب.

ويأخذ التصنيف في الاعتبار تقييمات الوافدين الجدد لحياتهم الرقمية “مثل الوصول إلى الخدمات الإدارية عبر الإنترنت”، والإسكان “القدرة على تحمل التكاليف” وسهولة العثور على سكن للوافدين على وجه الخصوص”، والمواضيع الإدارية “مثل سهولة فتح حساب مصرفي محلي أو الحصول على تأشيرة” واللغة “مثل القدرة على التنقل دون الحاجة إلى تعلم لغة جديدة، أو سهولة تعلم اللغة المحلية”.

واحتلت البحرين المرتبة الأولى من بين 52 موقعاً، وفقاً لمنظمة “إنترناشنز”، إذ يرى القادمون الجدد أنه من السهل الحصول على تأشيرة والعثور على سكن والوصول إلى الخدمات الحكومية عبر الإنترنت والتنقل دون التحدث باللغة المحلية.

وبحسب المنظمة تشمل أفضل 10 أماكن حيث يقول الوافدون إنه من السهل الاستقرار فيها: البحرين، الإمارات العربية المتحدة، سنغافورة، إستونيا، سلطنة عمان، إندونيسيا، المملكة العربية السعودية، دولة قطر، كينيا، وكندا.

- أفضل دول العالم بالنسبة للوافدين الجدد
– أفضل دول العالم بالنسبة للوافدين الجدد

ولكن بشكل عام، تؤكد “إنترناشنز” أن أفضل 3 وجهات لها – البحرين والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة – توفر جميعها تواصلاً سهلاً دون حواجز لغوية كبيرة وتشكل أيضاً الحد الأدنى من المشكلات البيروقراطية.

وذكرت شبكة “CNBC”، أن متحدث باسم المنظمة، قال: إن جميع المواقع الثلاثة معروفة جيداً كوجهات شعبية للوافدين، ولهذا السبب، ربما تكون قد تكيفت لتسهيل الأمور على الوافدين الجدد من الخارج. كما أشاروا إلى أن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في هذه الأماكن، مما يسهل على الأجانب التعامل مع المهام الإدارية والبيروقراطية عند الانتقال.

والعديد من المغتربين الذين ينتقلون إلى البحرين والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة يأتون من الهند، كما تقول منظمة “إنترناشنز”، وينتقلون لأسباب تتعلق بالعمل (للعثور على وظيفة بمفردهم، أو لمهمة أجنبية، أو لأنهم موظفون دوليون، أو لأنهم بدأوا أعمالهم الخاصة).

كما تعد كندا، أكبر دولة في أمريكا الشمالية، من أفضل 10 دول، حيث يقول المقيمون الجدد هناك إنه من السهل التعامل مع السلطات المحلية وفتح حساب مصرفي جديد والوصول إلى بنية تحتية رقمية قوية، ولكن يكافح المغتربون نسبياً في العثور على سكن بأسعار معقولة.

وفي الوقت نفسه، فإن البلدان الثلاثة التي يكافح فيها الوافدون للاستقرار فيها تشمل ألمانيا واليابان والصين بسبب الحواجز اللغوية الصعبة والبنية التحتية الرقمية الصعبة.

- أفضل دول العالم بالنسبة للوافدين الجدد
– أفضل دول العالم بالنسبة للوافدين الجدد

اقرأ أيضا:

))سفن الصين ما تزال تطوق تايوان رغم انتهاء المناورات العسكرية.. وبيان عاجل من تايبيه

)) للمرة الثانية بتاريخ البلاد: حكم بتطبيق الشريعة المسيحية في مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى