أخبار العالم

باريس ترد على عبارات ترامب “الحادة” تجاه ماكرون

ردت باريس على عبارات وجهها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عندما اعتبر أنه “يلعق مؤخرة الصين”، وذلك على خلفية زيارة ماكرون إلى بكين وتصريحاته عن العلاقة بواشنطن.

وهاجم ترامب في حوار صحفي الرئيس الفرنسي ووصف تصريحاته بعد زيارته إلى بكين، بأنها تملّق، واستخدم ترامب عبارات حادة حيث قال إن ماكرون “بصدد لعق مؤخرة الصين”.

وبسبب التصريحات التي أطلقها الرئيس الفرنسي بعد زيارته إلى بكين والتي دعا فيها الاتحاد الأوروبي إلى “ألا يكون تابعا” للولايات المتحدة أو الصين في مسألة تايوان، تعرض ماكرون لانتقادات كثيرة.

وقال ترامـب في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” إن “ماكرون، وهو صديق، في الصين يتملق لنظيره” في إشارة إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ.

باريس ترد

وتعليقاً على تصريحات ترامـب قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران، “من يتكلم؟ هذا دونالد ترامب يتحدث. آسف، أنا لم أعرف في مواقف دونالد ترامب، لا بالأمس ولا اليوم ولا غداً، ما هو أقل من ذلك في هذه الكلمات”.

وأضاف، “لحسن الحظ، أنه لأوروبا الحق في أن تكون لها مواقفها الخاصة”.

كما وصف الإليزيه تصريحات تـرامب بـ “المبتذلة”.

هذا وقد أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في وقت سابق، أن التحالف مع الولايات المتحدة لا يعني التبعية لها، مؤكداً تمسكه بتصريحات أدلى بها حول تايوان، واستقلالية أوروبا مؤخراً.

وقال الرئيس الفرنسي بعد زيارته إلى الصين الأسبوع الماضي، إنه يتوجب على أوروبا أن تقلل من اعتمادها على الدولار الأمريكي خارج “الحدود الإقليمية”، وتتجنب الانجرار إلى مواجهة بين بكين وواشنطن بشأن تايوان.

اقرأ أيضاً: “رغم أنه صديقنا”.. ماذا قال تـرامب عن علاقة ماكرون بالصين؟

باريس ترد على عبارات ترامب "الحادة" تجاه ماكرون
باريس ترد على عبارات ترامب “الحادة” تجاه ماكرون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى