أخبار العالم

من الصين.. وزيرة الخارجية الألمانية تتحدث عن “سيناريو مرعب للعالم” وتحذر

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، اليوم الجمعة، خلال زيارتها للصين من “سيناريو مرعب للعالم” في حالة “التصعيد العسكري” في مضيق تايوان.

– تحذيرات وزيرة الخارجية الألمانية

وفي تصريحاتٍ صحفية، قالت بيربوك: “أي تصعيد عسكري في مضيق تايوان الذي يمر عبره 50 % من التجارة العالمية كل يوم، سيكون سيناريو كارثي للعالم بأسره”.

وجاء تحذير الوزيرة الألمانية بعد أيام قليلة من قيام الجيش الصيني بتدريبات على مدى 3 أيام بالقرب من الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، “كتحذير للقوات الانفصالية”.

على صعيد آخر، دعت الوزيرة الألمانية الصين إلى مطالبة روسيا بوقف الحرب في أوكرانيا، معتبرةً أنه “لا يوجد دولة أخرى لها تأثير على روسيا أكثر من الصين”.

وتصريحات بيربوك، تأتي في الوقت الذي تواصل فيه ألمانيا وحلفاؤها في الناتو تزويد أوكرانيا بمختلف أنواع الأسلحة والدعم المالي أملاً في تحقيق نصر على روسيا، وهو ما تعتبره موسكو إطالة لأمد الحرب في هذا البلد وصباً للزيت على نار التوتر في أوروبا والعالم.

والجدير ذكره أن ألمانيا وافقت أمس الخميس، على طلب من بولندا لإعادة تصدير 5 طائرات مقاتلة من الحقبة السوفيتية إلى أوكرانيا، وهو أحد طلبات كييف الرئيسية للمساعدة في صد القوات الروسية.

وقال وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس في بيان: إن ألمانيا وافقت على “تسليم خمس طائرات ميج 29 من مخزونات الجيش الشعبي الوطني (ألمانيا الشرقية)”.

أصبحت الطائرات ذات التصميم السوفيتي في حوزة الجيش الألماني بعد إعادة التوحيد، وتم بيعها إلى بولندا في عام 2003.

بموجب العقد، كان على بولندا أن تطلب إذناً من برلين لتمرير الطائرات إلى بلد آخر – في هذه الحالة أوكرانيا.

تحذيرات وزيرة الخارجية الألمانية
تحذيرات وزيرة الخارجية الألمانية

اقرأ المزيد:

))من الصين.. وزيرة الخارجية الألمانية تكشف سياسة أوروبا تجاه بكين

)) قطعة أثرية بالمكسيك تكشف عن وجود كرة القدم منذ 12 قرنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى