أخبار العالم العربي

الجيش المصري يصدر بياناً تعليقاً على أحداث السودان والجامعة العربية تحذّر

بعد تداول مشاهد تظهر اعتقال جنود مصريين في السودان، أصدر الجيش المصري بياناً تحدثت فيه عن إجراءات يعمل عليها لتأمين قواته، بينما حذرت الجامعة العربية في بيان آخر من خطورة الوضع.

 

الجيش المصري يصدر بياناً 

 

وأكد المتحدث العسكري المصري، غريب عبدالحافظ غريب، اليوم السبت، أن القوات المسلحة المصرية تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضى السودانية.

 

وقال في بيان نشره عبر صفحته على “فيسبوك”، “في إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم فى السودان جاري التنسيق مع الجهات المعنية فى السودان لضمان تأمين القوات المصرية.

 

كما أهابت القوات المسلحة المصرية بضرورة الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية.

 

يأتي ذلك بعد أن نشرت قوات الدعم السريع السودانية مقطعاً مصوّراً اليوم قالت إنه لجنود مصريين “استسلموا” لها في مدينة مروي بشمال البلاد.

 

وظهر في المقطع المصور عدد من الرجال يرتدون ملابس عسكرية ويجلسون على الأرض ويتحدثون مع أفراد من قوات الدعم السريع باللهجة المصرية، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

 

الجامعة العربية تحذّر 

 

من جانبه شدد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، على أن الوضع في السودان مؤسف للغاية، وما يحدث حالياً يهدد وحدته.

 

وقال زكي في تصريحات لوسائل إعلام”: “مستعدون لإجراء وساطة بين الأطراف السودانية لاستعادة الهدوء”.

 

وتابع: “نواجه صعوبة في التواصل مع القيادات السودانية المعنية، ونناشد كافة الأطراف السودانية بوقف التصعيد فوراً”.

 

وكانت الخلافات بين القوتين العسكريتين بدأت منذ الأربعاء الماضي في منطقة مروي، بعد أن دفعت قوات الدعم السريع بنحو 100 آلية عسكرية إلى موقع قريب من القاعدة الجوية العسكرية هناك، ما استفز الجيش الذي وصف هذا التحرك بغير القانوني، مشدداً على وجوب انسحاب تلك القوات وهو ما لم يحصل حتى الآن.

 

الجيش المصري يصدر بياناً تعليقاً على أحداث السودان والجامعة العربية تحذّر
الجيش المصري يصدر بياناً تعليقاً على أحداث السودان والجامعة العربية تحذّر

اقرأ أيضاً الفرق بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.. وما هي قوات “الجنجويد”؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى