أخبار العالم

بعد أن تشكلت “جبهة جديدة” ضدها.. إيران تهدد أي دولة تتعاون مع إسرائيل عسكرياً

لاحت بالأفق جبهة جديدة ضد إيران، بدأت إسرائيل على تشكيلها من خلال التعاون مع دول وسط آسيا، فيما هدد قيادي عسكري إيراني أي دولة تمنح إسرائيل قاعدة عسكرية على أراضيها.

 

تهديدات إيرانية 

 

ونقلت وسائل إعلام عن القائد العسكري في منطقة جنوب شرق إيران، العميد أمير غلام عليان، قوله إن بلاده ستعاقب أي دولة تمنح قاعدة عسكرية لإسرائيل في أراضيها.

 

وأضاف: بأن “العدو لا يجرؤ على وضع الخيار العسكري ضد إيران على الطاولة لعلمه بقدرات إيران العسكرية”، مشيراً إلى أن طهران لا تأخذ تهديدات تل أبيب على محمل الجد، لأنهم لا يعتبرون هذا النظام موجوداً، على حد قوله.

 

وتابع: بأن السياسة العسكرية الإيرانية تتمتع اليوم بطابع هجومي، وأي دولة تمنح قاعدة عسكرية لإسرائيل في أراضيها ستعاقب.

 

وكان المرشد الإيراني قد قال بوقت سابق، حسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية: “بحمد الله نشهد زوال الكيان الصهيوني بشكل تدريجي وكل العالم يرى ذلك، وسرعة هذا الزوال تزداد يوماً بعد آخر. متى ما انتهت قوتهم الرادعة سينتهون، وهذه القوة قد انتهت الآن أو أوشكت على النهاية بفضل المقاومة”.

 

جبهة جديدة ضد إيران 

 

وجاء الحديث الإيراني بعد أقل من أسبوع على افتتاح وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، سفارة دائمة لبلاده في تركمانستان الواقعة في آسيا الوسطى، كما أن تل أبيب وطدت علاقتها مع أذربيجان وتبادلت افتتاح السفارات معها.

 

وتتخوف إيران من تحالف إسرائيل مع دول مجاورة لها، حيث تشدد الإجراءات خوفاً من عمليات استخباراتية أو عسكرية ضدها.

 

بعد أن تشكلت "جبهة جديدة" ضدها.. إيران تهدد أي دولة تتعاون مع إسرائيل عسكرياً
بعد أن تشكلت “جبهة جديدة” ضدها.. إيران تهدد أي دولة تتعاون مع إسرائيل عسكرياً

اقرأ أيضاً إسرائيل “متخوفة” من شرق أوسط جديد سيغير موازين القوى تقوده دول عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى