أخبار العالم

بالفيديو|| أوّل ظهور لـ حميدتي منذ اشتباكات السودان.. وأسرى للدعم السريع بيد الجيش

وسط تساؤلات كثيرة حول مكان وجوده، ظهر قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو الملقب بـ”حميدتي”، لأول مرة منذ انطلاق الاشتباكات مع الجيش السوداني، الأسبوع الماضي، في فيديو مقتضب بشكل سريع، فيما كشفت وسائل إعلام عربية عن وقوع عدد من عناصر الدعم السريع أسرى بيد الجيش.

حميدتي يظهر في فيديو

وأظهر المقطع المتداول الذي انتشر اليوم الأحد، دقلو لأول مرة، متجولاً على متن عربة عسكرية في محيط القصر الرئاسي على ما يبدو.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من قول قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، إنه متواجد في مقر القيادة العامة للجيش وإنه لن يغادره إلا جثة هامدة.

عناصر من قوات حميدتي أسرى بيد الجيش السوداني

وفيما تستمر الاشتباكات لليوم التاسع على التوالي بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان، نقلت العربية عن مصادر سودانية إن الجيش تمكن من أسر مجموعة من المقاتلين ضمن قوات الدعم السريع ممن هاجموا بيت الضيافة بالقرب من القصر الرئاسي حيث يقطن عادة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

كما أوضح أن هؤلاء الأسرى طلب منهم مهاجمة البرهان وكبار الضباط، صبيحة اليوم الأول من اندلاع الأحداث السبت الماضي 15 أبريل.

يذكر أن السودان يعيش منذ الأسبوع الماضي، اشتباكات دامية بين القوتين العسكريتين الأكبر على الإطلاق، وسط مخاوف من أن تتوسع تلك الحرب وتطول فتنزلق إلى حرب أهلية، لاسيما أن الطرفين أكدا سابقاً أن لا حوار ولا حل إلا بتراجع كل طرف واستسلامه.

وقد أدى هذا القتال حتى الآن إلى مقتل نحو 450 مدنياً، وإصابة 2000، فيما خرجت معظم مستشفيات العاصمة عن الخدمة، وسط تقطع سبل إيصال المساعدات الطبية والغذائية في البلاد.

حميدتي
بالفيديو|| أوّل ظهور لـ حميدتي منذ اشتباكات السودان.. وأسرى للدعم السريع بيد الجيش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى