أخبار العالم

بايدن يعلن رسمياً ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة وجمهوريون يتهمونه بالانفصال عن الواقع

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أنه يرشح نفسه لإعادة انتخابه في عام 2024، ليدخل الرجل البالغ من العمر 80 عاماً في حملة انتخابية “شرسة جديدة”.

– بايدن يعلن رسمياً ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة

وكتب بايدن، على تغريدة على “تويتر”، قال فيها: “كل جيل لديه لحظة يتعين عليه فيها الدفاع عن الديمقراطية، للدفاع عن حرياتهم الأساسية”.

وتابع: “أعتقد أن هذا ملكنا.. لهذا السبب أرشح نفسي لإعادة انتخابي كرئيس للولايات المتحدة. انضم إلينا. لننهي المهمة “.

وبعد أول عامين من تولي بايدن، المنصب، لا يوجد لديه أي منافس حقيقي من داخل الحزب الديمقراطي.

- بايدن يعلن رسمياً ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة
– بايدن يعلن رسمياً ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة

لكن في حملة قد تؤدي إلى إعادة مباراة انتخابات 2020 ضد دونالد ترامب، من المتوقع أن يواجه تدقيقا مستمرا وشرسا بشأن عمره، حسب ما قالته وكالة “فرانس برس”.

سيبلغ عمر الديموقراطي المخضرم 86 عاماً بنهاية الولاية الثانية، حتى لو وجده فحص طبي في فبراير / شباط أنه “لائق” لأداء واجبات الرئاسة، يعتقد الكثيرون بمن فيهم في قاعدته الانتخابية أنه كبير في السن.

حيث أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة “إن بي سي نيوز” في نهاية الأسبوع أن 70 % من الأمريكيين، بما في ذلك 51 % من الديمقراطيين، يعتقدون أنه لا ينبغي له الترشح.

تسعة وستون في المائة من جميع المستجيبين الذين قالوا إنه لا ينبغي له الترشح أشاروا إلى مخاوف بشأن سنه كسبب رئيسي أو ثانوي.

على مدار العام ونصف العام المقبلين، سيتمتع بايدن بجميع مزايا المنصب، مدعوما بحزب موحد، بينما بدأ الجمهوريون للتو موسما أوليا فوضويا.

فيما اعتبر الحزب الجمهوري أن جو بايدن “منفصل عن الواقع” بعد إعلان الرئيس الديمقراطي قراره خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 2024.

وقالت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري: إن “بايدن منفصل عن الواقع لدرجة أنه بعدما تسبّب بأزمة تلو الأخرى، يرى نفسه جديراً بأربع سنوات إضافية”.

thumbs b c 375db75176a5f1864070871ae2943e24

وحذّرت من أنه في حال فوز بايدن “فالتضخم سيواصل ارتفاعه الصاروخي، معدلات الجريمة سترتفع، مزيد من مخدر الفنتانيل سيعبر حدودنا المفتوحة.. والعائلات الأمريكية ستكون أسوأ حالاً”.

فترامب، على الرغم من كونه أول رئيس سابق أو رئيس يتم اتهامه جنائيا – ويواجه تحقيقات في محاولته لقلب خسارته أمام بايدن في انتخابات 2020 – هو المرشح الجمهوري الأوفر حظا.

يوم أمس الاثنين، سارع ترامب إلى توجيه انتقاده للرجل الذي هزمه في المرة الأخيرة، حيث قال في بيان: “مع مثل هذه الرئاسة الفاشلة، يكاد يكون من غير المعقول أن يفكر بايدن، في الترشح لإعادة انتخابه”.

والمنافس الجمهوري المحتمل لترامب البالغ من العمر 76 عاما، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

- بايدن يعلن رسمياً ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة
– بايدن يعلن رسمياً ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة

اقرأ أيضا:

)) ساعد بايدن في الفوز بالرئاسة.. أزمة تحقيق “خطيرة” تلاحق بلينكن وخارجية أمريكا ترفض التعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى