أخبار العالم

مسؤول أمريكي سابق يقترح نشر أسلحة نووية في دولة آسيوية

ارتفعت حدة التوترات بين أمريكا وكوريا الشمالية، وسط تلويح مستمر من الأخيرة بأسلحتها النووية، وعلى إثر ذلك اقترح مسؤول أمريكي سابق اليوم الثلاثاء، نشر أسلحة نووية استراتيجية في دولة آسيوية.

 

مسؤول أمريكي سابق يقترح نشر أسلحة نووية 

 

وفي حديث لوكالة رويترز قال جون بولتون: إن “عودة الأسلحة النووية إلى شبه الجزيرة سيكون دليلاً واضحاً على تصميمنا على ردع جمهورية كوريا الشمالية”.

 

وأضاف: “نشر الأسلحة النووية الأمريكية في جمهورية كوريا الجنوبية لا يحول دون تطوير البلاد لأسلحتها النووية المحتملة، لكنه قد يمنحنا بعض الوقت للنظر فيما إذا كنا في الولايات المتحدة نريد حقاً أن تطور كوريا الجنوبية أسلحتها النووية الخاصة بها”.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد نشرت أسلحة نووية تكتيكية في كوريا الجنوبية عام 1958 إلا أنه تمت إزالتها بالكامل في عام 1991.

 

تعاون وسط التوترات 

 

وسبق وتحدث  رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول حول أن بلاده يمكن أن تنشر أسلحة نووية تكتيكية لدولة أخرى أو تطور أسلحة نووية خاصة بها إذا ما ساء الوضع في شبه الجزيرة الكورية بسبب البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

 

وأوضح حينها سوك يول أن التعاون الأمني مع الولايات المتحدة يظل الخيار الأكثر واقعية في الوقت الحالي.

 

وأجرت كوريا الشمالية تجارب على إطلاق الصواريخ الباليستية بشكل مكثف خلال العام الجاري، كما استعرضت قدراتها النووية، فيما طالب زعيمها المزيد من تطوير الأسلحة والقدرات النووية.

 

وتصاعد التوتر بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية حيث أجرت الجنوبية تدريبات عسكرية مع القوات الأمريكية رداً على التجارب الصاروخية للجارة الشمالية.

 

مسؤول أمريكي سابق يقترح نشر أسلحة نووية في دولة آسيوية
مسؤول أمريكي سابق يقترح نشر أسلحة نووية في دولة آسيوية

اقرأ أيضاً بعد تسريبات الوثائق السرية التي ورطت أمريكا مع كوريا الجنوبية.. كيف رد البنتاغون على سول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى