أخبار العالم

هنغاريا تطالب الاتحاد الأوروبي برفع العقوبات عن روسيا.. والرد جاءها بـ”الرفض”

بينما تستمر دول الغرب في فرض عقوبات ضد موسكو بسبب حربها على أوكرانيا، قال مسؤول هنغاري، اليوم الأربعاء، إن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، رفضت دعوة هنغاريا لرفع العقوبات المفروضة على روسيا.

الاتحاد الأوروبي يرفض طلباً لهنغاريا

جاء ذلك بحسب ما صرح به رئيس رابطة المدن المجرية كاروي سيتا، وهو رئيس بلدية كابوسفار المركز الإداري لإقليم سوموجي في جنوب غرب البلاد، لوسائل إعلام محلية.

وقال سيتا إنه أرسل في أوائل أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خطاباً إلى فون دير لاين يطلب فيه “تغيير سياسة عقوبات بروكسل ضد موسكو لأنها لم تحقق أهدافها وتعاني منها بالدرجة الأولى دول الاتحاد الأوروبي”.

وبحسب المسؤول الهنغاري، فإن المبادرة “لقيت دعماً من قبل أكثر من 80% من البلديات الهنغارية أو 25001 سلطة محلية”.

وأردف: “استلمنا مؤخراً رد من رئيس المفوضية الأوروبية، مفاده بأن العقوبات جيدة وأنهم يريدون الإبقاء عليها كما أننا سنتغلب على الصعوبات بأنفسنا”.

وأضاف: “لسوء الحظ أصبح من الواضح اليوم أننا لا نستطيع الاعتماد على بروكسل، إذ لا يزال هناك من يقف إلى جانب الحرب”.

كما أوضح أن القرى المجرية “لا يمكنها الاعتماد إلا على حكومة البلاد التي دعمت القرى في أصعب شهور أزمة الطاقة الناجمة عن الصراع في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا”.

ودعا سيتا رؤساء بلديات جميع المدن الهنغارية لدعم قرار يدعو إلى “تسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا”، وشدد أنه “بهذه الطريقة فقط يمكن ضمان حياة آمنة وسلمية والمزيد من التنمية”.

وفرض الاتحاد الأوروبي، في الذكرى السنوية الأولى لبدء الحرب الروسية الأوكرانية، حزمة عاشرة من العقوبات على موسكو.

كما استهدفت واشنطن شركات وأفراداً روس في قطاعات المعادن والمناجم والمعدات العسكرية وأشباه الموصلات.

ومنذ فبراير 2022، اتخذت وزارة الخزانة الأمريكية أكثر من 2500 إجراء عقوبات اقتصادية تستهدف روسيا، بالتنسيق مع حلفاء وشركاء الولايات المتحدة، كما اتخذت أكثر من 30 دولة إجراءات مماثلة.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على روسيا

الاتحاد الأوروبي
هنغاريا تطالب الاتّحاد الأوروبي برفع العقوبات عن روسيا.. والرد جاءها بـ”الرفض”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى