أخبار العالم

صحيفة فرنسية تكشف حجم الأضرار الناجمة عن الاحتجاجات على إصلاح نظام التقاعد

كشفت صحيفة “Parisien” الفرنسية، اليوم السبت، عن حجم الأضرار الناجمة عن الاحتجاجات على إصلاح نظام التقاعد منذ يناير الماضي، والتي لحقت بالبنية التحتية، إذ أكدت أنها تقدر بحوالي 1.6 مليون يورو.

– حجم الأضرار الناجمة عن الاحتجاجات على إصلاح نظام التقاعد

وفقاً للصحيفة الفرنسية، فإن الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب خلال 12 مظاهرة احتجاج على إصلاح نظام التقاعد تقدر بـ 1.6 مليون يورو.

ونقلت الصحيفة عن نائب عمدة المدينة إيمانويل غريغوار، قوله: إن هذا المبلغ لا يضم إلا الأضرار التي لحقت بمنشآت ومبان في المدينة، ولا يأخذ بعين الاعتبار تكلفة إصلاح الدمار في مكاتب الشركات الخاصة.  

كما أوضحت الصحيفة أن سلطات باريس أنفقت 538 ألف يورو على تنظيف الشوارع بعد الاحتجاجات، الأمر الذي أجبرها على استدعاء عمال النظافة بعد ساعات الشغل، ودفعت مقابل عملهم الإضافي.

وإلى ذلك، تم إنفاق 106 آلاف يورو على إصلاح أحواض الزهور والأسوار ومحطات حافلات الركاب ونوافذ البنوك، حسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة أن أغلى الأشياء التي دمرها المحتجون هي اللوحات الإعلانية المضيئة والأكشاك، حيث تم تخصيص 836 ألف يورو لإصلاحها.

وتابعت أن الحجم الإجمالي للأضرار الناجمة عن الاحتجاجات على إصلاح نظام التقاعد يتجاوز الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب التي نظمها أنصار حركة “السترات الصفراء” في عام 2018 والتي كانت تقدر بـ 1.4 ألف يورو.

ومن المتوقع أن تشهد المدن الفرنسية في 1 مايو / أيار القادم أكثر من 300 مظاهرة بمشاركة ما بين 500 و650 ألف شخص، بمن فيهم ما بين 80 و100 ألف شخص – في العاصمة الفرنسية. 

والجدير ذكره أن فرنسا شهدت خلال الفترة الماضية، احتجاجات عارمة على قانون رفع سن التقاعد، الذي طرحه الرئيس إيمانويل ماكرون، والذي رفع سن التقاعد من 62 إلى 64 عاماً.

- حجم الأضرار الناجمة عن الاحتجاجات على إصلاح نظام التقاعد
– حجم الأضرار الناجمة عن الاحتجاجات على إصلاح نظام التقاعد

 

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| فرنسا تشتعل.. مظاهرات غاضبة في الشوارع بعد قرار المجلس الدستوري برفع سن التقاعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى