اخبار العالم

بريطانيا تتجهز لتتويج تشارلز الثالث.. وحديث عن سابقة تاريخية خلال الحفل

كشفت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأحد، بعضاً من كواليس حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، المقرر إقامته السبت المقبل، حيث ذكرت أنه سيشهد سابقة تاريخية.

– بريطانيا تتجهز لتتويج تشارلز الثالث

وفقاً لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية، فإنه سيطلب من ملايين البريطانيين الذين سيحضرون أو يتابعون حفل تتويج ملك بلادهم الجديد، الملك تشارلز الثالث، أداء قسم الولاء له.

وقالت الشبكة: إنه للمرة الأولى في التاريخ، سيمنح الشعب البريطاني دوراً فاعلاً في مراسم تتويج ملك من ملوك البلاد.

وأوضحت الشبكة أن رئيس أساقفة كانتربيري، جاستن ويلبي، الذي هو أيضاً رأس الكنيسة في إنجلترا، دعا “هؤلاء الذين يشاهدون أو يسمعون مراسم التتويج أن يشاركوا فيه بإطلاق صرخة دعم للملك في البلاد وحول العالم”.

وسيحل الولاء الجماهيري للملك محل إشهار الولاء التقليدي، الذي كان يؤديه الأقران، حيث يتعهد الأقران الورثة بتقديم الولاء للملك المتوج وهم راكعون أمامه في خط واحد.

وخلال الحفل، سيطلب ويلبي، من كل الأشخاص “ذوي النوايا الحسنة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، والممالك والأقاليم بتقديم ولائهم بقلوبهم وبأصواتهم، لملكهم الذي لا شك فيه، والمدافع عن الجميع”، حسب ما قالته الشبكة البريطانية.

ويحتوي الخطاب الذي سيتلوه ويبلي، وسيطلب من البريطانيين ترديده، على الجملة التالية: “أقسم بأن أعطي الولاء الحقيقي لجلالتك ولورثتك وخلفائك وفقا للقانون، وليساعدني الرب”.

وسيقول ويلبي بعدها: “حفظ الله الملك” وسيكون البريطانيون مطالبون بالرد عليه: “فليحفظ الله الملك تشارلز، وليحيا الملك للأبد”.

وقال متحدث باسم قصر لامبث، وهو المقر الرئيسي لكبير أساقفة كانتربيري: إن فقرة أداء البريطانيين الولاء للملك مثيرة بشكل خاصة لأنها “جديدة تماماً”.

وأضاف: “أن هذا أمر يمكن أن نشاركه بسبب التقدم التكنولوجي، ولن يقتصر الأمر لذلك على الأشخاص في الكنيسة (حيث سيتم التتويج) بل أيضا بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتابعوننا عبر الإنترنت أو التلفزيون”.

بريطانيا تتجهز لتتويج تشارلز الثالث
بريطانيا تتجهز لتتويج تشارلز الثالث

اقرأ أيضا:

))حراس القصر يزعجون ملك بريطانيا تشارلز الثالث.. وصحيفة تكشف ما قاله عنهم

)) شاهد: أب سوري يلتقي بابنته في الأردن بمشهد مؤثر .. بعدما فراق لـ10 سنوات!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى