أخبار العالم

زيلينسكي يكشف ما كان سيفعله لو اقتحم الروس مقره بكييف

كشف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في مقابلة له، الليلة الماضية، ما كان سيفعله لو اقتحم الروس مقره بكييف في بداية الحرب، حيث أكد أنه كان سيحمل مسدسه ويقاتل حتى الموت مع دائرته المقربة.

– زيلينسكي يكشف ما كان سيفعله لو اقتحم الروس مقره بكييف

وفقاً لقناة “1+1” التلفزيونية، فإن زيلينسكي، قال: “أعرف كيف أطلق النار، هل يمكنك أن تتخيل عنوان خبر مثل (الروس يأسرون رئيس أوكرانيا؟) هذه وصمة عار، أعتقد أن هذا كان سيمثل وصمة عار”.

وأضاف زيلينسكي: “أعتقد أنهم لو كانوا قد تمكنوا من الدخول إلى الإدارة، لما كنا هنا”، ولم يتضح أي الوحدات الروسية كان يشير إليها.

وتابع: “لم يكن من الممكن أن يُعتقل أحد لأن لدينا دفاعاً مستعداً بحزم شديد في شارع بانكوفا، كنا سنظل هناك حتى النهاية”.

ولدى سؤاله عما إذا كان يحمل مسدساً وتدرب على استخدامه، أجاب بأنه فعل ذلك، فيما رفض ما أشير إليه عن إمكانية استخدامه لقتل نفسه بدلاً من القبض عليه، وقال: “لا لا لا، ليس لإطلاق النار على نفسي، بالتأكيد للرد”.

والجدير ذكره أنه خلال الأيام الأولى بعد شن العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير 2022، قال مسؤولون أوكرانيون: إن وحدات المخابرات الروسية حاولت اقتحام كييف، لكنها هُزمت وأخفقت في الوصول إلى شارع بانكوفا في وسط المدينة، حيث المكاتب الرئاسية.

وشنت وحدات روسية أخرى هجوماً على ضواحي كييف، لكنها لم تتمكن من التقدم، كما أفاد مسؤولون بعدة محاولات “تخريب فاشلة داخل المدينة”، حسب وصفهم.

- زيلينسكي يكشف ما كان سيفعله لو اقتحم الروس مقره بكييف
– زيلينسكي يكشف ما كان سيفعله لو اقتحم الروس مقره بكييف

اقرأ أيضا:

)) بالفيديو|| روسيان ينتحلان شخصية زيلينسكي ويخدعان رئيس الفيدرالي الأمريكي.. كشف لهما معلومات “لم يجرؤ” على قولها سابقاً 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى