أخبار العالم

مؤسس فاغنر يعلن عن تطورٍ عسكري في معارك باخموت شرقي أوكرانيا

بعد يومٍ واحد من تهديده بسحب جزء من مسلحيه من جبهة باخموت شرقي أوكرانيا، أعلن مؤسس ميليشيا فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين، اليوم الأحد، عن تطورٍ عسكري جديد في ساعات المساء بمعارك باخمـوت.

مؤسس ميليشيا فاغنر يعلن عن تطور جديد

بحسب ما نقلته وسائل إعلام روسية، أعلن بريغوجين أن “ميليشيا فاغـنر تقدمت اليوم الأحد، مسافة 230 متراً في اتجاهات مختلفة، مسيطرة على 58 ألف متر مربع، في أرتيوموفسك”.

وقال: “اليوم، تقدمت وحدات فاغـنر حتى 230 متراً في اتجاهات مختلفة، وسيطرت على 58 ألف متر مربع”، مضيفاً “ولا تزال مساحة 2.9 كيلومتر مربع تحت سيطرة العدو في باخموت”.

في السياق، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بتدمير 4 مسيرات أوكرانية في دونيتسك وزابوريجيا ومستودعات أسلحة ومركز قيادة أوكراني في لوغانسك ودونيتسك.

وتعتبر مدينة أرتيوموفسك مركز نقل مهم لتزويد مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس، ومنذ الصيف الماضي، تدور فيها معارك ضارية من أجل السيطرة على المدينة.

رئيس فاغنر يهدد بسحب قواته

جاء التطور الجديد، بعد يومٍ واحد من تهديد مؤسس فاغـنر، بسحب جزء من مسلحيه من جبهة باخموت شرقي أوكرانيا، في حال عدم حصوله على الذخيرة اللازمة من الجيش الروسي.

وخلال مقابلة صحفية، قال بريغوجين: “مقاتلو فاغنـر فرضوا سيطرتهم على معظم مدينة باخموت، ولكنهم يعانون من وجود نقص في الذخيرة”.

ولفت إلى أن “الوضع الحالي يُنذر بزوال مجموعته بعد فترة وجيزة”، موضحاً أنه في حال عدم استلامه الذخيرة اللازمة، فمن المحتمل أن توجه مجموعته خسائر تصل إلى ما يقرب من 65% من مجنديها الجدد.

كما أشار إلى أن مستودعات الجيش الروسي ممتلئة بالذخيرة، مؤكداً أن شركته طلبت 4 آلاف ذخيرة، رغم أن الاشتباكات تتطلب 80 ألف من الذخيرة يومياً.

فاغنر
مؤسس فاغنـر يعلن عن تطورٍ عسكري في معارك باخموت شرقي أوكرانيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى