أخبار العالم

السيسي: أتابع مواقع التواصل ومحدش يقدر يعمل معانا حاجة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، خلال الاحتفال بعيد العمال السنوي، إنه يتابع مواقع التواصل ويتابع أيضا الرأي العام، داعيا إلى تماسك الشعب المصري. 

وشهد السيسي الاحتفال الذي أقامه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في شركة الشرقية للسكر بمدينة الصالحية الجديدة التابعة لمحافظة الشرقية.

“أنا بأتابع مواقع التواصل”

وقال السيسي في خطابه، الذي نقلته حسابات الرئاسة المصرية عبر مواقع التواصل، إن “بناء الوطن والمستقبل لا يمكن أن يحدث على النحو الأمثل دون سواعد عمال مصر الأوفياء، ويتم التعويل على الوعي السليم للعمال ومهاراتهم التي تتطور باستمرار”.

وأكد السيسي: “أنا بأتابع مواقع التواصل وبأتابع أيضا الرأي العام ولقيت إنه خلال الأحداث اللى فاتت إنهم بيقولوا في مصر إيه الحكاية والأمور ابتدت تقلق أكثر وتخوف أكتر، وسمعت كلاما يُقال: (إحنا هنعمل إيه؟)”.

بعد عودة الجنود المصريين.. مكالمة بين السيسي ومحمد بن زايد بشأن السودان

وأضاف “كلمة بأقولها لكم ما بتتغيرش، مهما كانت التحديات الموجودة في مصر أو المنطقة أو العالم كله، طول ماحنا على قلب رجل واحد محدش يقدر يعمل معانا حاجة، وفي كل تحدي أو كل تطور تشوفوه وتبقوا قلقانين منه وتقولوا (يا تري هيكون تأثيره إيه علينا)، وردا قائلا: (تأثيره علينا إيه؟، ولا حاجة)”.

قرارات لصالح العمال

وأصدر السيسي عدة قرارات لصالح العمال خلال الاحتفال، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وشملت القرارات “إنشاء صندوق إعانة الطوارئ، للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات، على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام”، بحسب البيان.

 

كما تشمل “بدء تفعيل عمل الصندوق فور انتهاء الإجراءات القانونية، بصرف قيمة إعانة عاجلة، للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعيـة، قدرهـا 1000 جنيه، وإصدار وثيقة جديدة من شهادة (أمان)، التي سبق وتم إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى