أخبار العالم العربي

“حزب الله” يصدر بيانا بشأن وفاة الأسير الفلسطيني خضر عدنان في السجون الإسرائيلية

أصدر “حزب الله” اللبناني، صباح اليوم الثلاثاء، بيانا بشأن وفاة الأسير الفلسطيني خضر عدنان في السجن الإسرائيلي.

وطالب حزب الله في بيان: “المؤسسات الدولية والإنسانية بالعمل الجاد لكشف جرائم الاحتلال في السجون الصهيونية”.

وقال البيان إن: “استشهاد الشيخ عدنان يكشف مجدداً حجم المأساة التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون والعرب في سجون العدو الإسرائيلي”.

كما تقدم الحزب بالتعازي للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة وحركة الجهاد بأحر التعازي والتبريكات باستشهاد الأسير”.

وفجر اليوم الثلاثاء، توفي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير الفلسطيني خضر عدنان، داخل السجن الإسرائيلي (نيتسان)، عقب خوضه إضرابا عن الطعام استمر 87 يوما على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن “إدارة سجون الاحتلال تبلغ الأسرى رسميا باستشهاد الأسير الشيخ خضر عدنان بعد معركة إضراب خاضها عن الطعام واستمرت 87 يومًا رفضًا لاعتقاله”.

وأضاف نادي الأسير بالقول في بيان إن “الاحتلال اغتال الأسير الشيخ خضر عدنان عن سبق إصرار”.

وكانت مصلحة السجون الإسرائيلية قد أعلنت عن “وفاة الأسير الفلسطيني خضر عدنان في زنزانته بسجن نيتسان، وأوضحت في بيانها أن “الأسير عدنان عثر عليه فاقدا للوعي داخل زنزانته حيث نقل إلى مستشفى أساف هروفيه وأعلن عن وفاته لاحقا”.

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير الفلسطيني خضر عدنان
فلسطين

وأشارت مصلحة السجون الإسرائيلية إلى أن “الأسير عدنان البالغ من العمر 44 عاما كان معتقلاً أمنيا منذ مطلع شهر فبراير/شباط الماضي، وكان يرفض الخضوع للفحوصات الطبية أو تلقي العلاج الطبي خلال فترة إضرابه عن الطعام”.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أن “ثلاثة صواريخ أطلقت من غزة قد سقطت في منطقة غير مأهولة في منطقة النقب الغربي المتاخمة للحدود مع وسط قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء”، وأضاف افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن “صافرات الإنذار دوت في المنطقة، ولم يبلغ عن أضرار أو إصابات”.

يشار إلى أن الأسير عدنان متزوج ولديه تسعة أبناء وهو من سكان بلدة عرابة في جنين، حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، واعتقلته السلطات الإسرائيلية نحو 13 مرة وقضى في السجون الإسرائيلية نحو ثماني سنوات خاص خلالها ستة إضرابات عن الطعام احتجاجا على اعتقاله وتعرضه لإجراءات تعسفية داخل المعتقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى