منوع

شاهد|| كأنه “فضائي”.. زوجان يعثران على “كائن غريب” على شواطئ أستراليا

تحدثت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء عن عثور زوجين على “كائن غريب” على أحد شواطئ أستراليا خلال رحلة قضياها هناك، ونشرهما صور تباينت الآراء حولها.

 

كائن غريب على شواطئ أستراليا  

 

وقالت “الديلي ميل”، وفق ما ترجمت “ستيب نيوز”: إن زوجين كانا يسيران على طول شاطئ باثرز في فريمانتل ، في غرب أستراليا ، عندما صادفا المخلوق الغامض. والتقطوا صورة لاكتشافهم الغريب ونشروها على Facebook بحثًا عن إجابات. 

 

وتحدثت الصحيفة أن التعليقات انهالت على الصورة حيث سارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في تقديم اقتراحاتهم مع بعض التعليقات. وكتب أحدهم “سبب آخر للبقاء بعيدًا عن المحيط”. وأضاف الثاني: “طفل فضائي” بينما حدد بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المخلوق الغامض بشكل صحيح على أنه “شعاع التابوت”. 

 

SmartSelect ٢٠٢٣٠٥٠٢ ١٧٥٨١٦ Chrome

أشعة التابوت 

 

وحسب التقرير فإن الكائن الغريب هو سمكة أشعة التابوت ، والمعروفة أيضًا باسم الأشعة الصاعقة أو السمكة المخدرة ، حيث تشتهر بقدرتها على إيصال الصدمات الكهربائية إلى فرائسها.

 

وتابعت: من الأفضل تجنب أشعة التابوت ، حيث تكون أعضائها الكهربائية قادرة على توصيل صدمات كهربائية تعادل 50 أمبير أو أكثر.

 

من جانبه قال عالم الأحياء البحرية لورانس شليبك: “إن أفضل طريقة لتجنب الصدمات أو اللسعات ، هي تحريك قدميك على طول الجزء السفلي.

 

SmartSelect ٢٠٢٣٠٥٠٢ ١٧٥٩٢٠ Chrome

وتنتشر أشعة التابوت ، أو السمكة المخدرة ، في مياه شرق وغرب أستراليا وتكتسب اسمها من قدرتها على إحداث صدمات كهربائية، وتوجد عادة في الخلجان الضحلة ومصبات الأنهار ، ولكنها معروفة أيضًا بأعماق تزيد عن 200 متر.

 

وكتب العالم كاري روجرز للمتحف الأسترالي في عام 2012: “لقد لاحظت تصريفات كهربائية زرقاء وبيضاء في عمود الماء القريب ، تشبه في مظهرها البرق”.

 

وعادةً ما يعثر روّاد السواحل الأسترالية خصوصاً على مخلوقات بحرية غريبة بعضها لا يزال يدرسه العلماء حيث بشكل حيرة لهم، بينما الكثير منها أسماك بمظاهر مختلفة.

 

شاهد|| كأنه "فضائي".. زوجان يعثران على "كائن غريب" على شواطئ أستراليا
شاهد|| كأنه “فضائي”.. زوجان يعثران على “كائن غريب” على شواطئ أستراليا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى