الشأن السوري

حسون يهنئ ايران و روسيا بولادة سوريا الجديدة

اعتبر مفتي النظام السوري “أحمد بدر الدين حسون” , ان قرار مجلس الامن الاخير المتعلق برسم خارطة طريق الحل في سوريا هو بمثابة تكرار لما يقوله النظام منذ خمس سنوات مشدداً على ان هذا القرار يمثل ولادة جديدة لسوريا مثنياً على دور ايران “الاسلامية” , و روسيا “الصديقة” في ما اعتبره انتصار سوريا.

و قال حسون , في كلمة له خلال “المؤتمرالدولي الـ29 للوحدة الاسلامية” المنعقد في العاصمة الايرانية طهران , اليوم الاحد، “لا تخافوا علي سوريا واليوم نقول ما قلنا لكم منذ عشرة ايام، اجتمع مجلس الامن بأجمعه وسمعتم ذلك وقالوا كلمة كنا نقولها منذ السنوات الخمس، قالوا ان الشعب السوري هو صاحب القرار وهو الذي يقرر من هو حاكمه ومن يزول عن الحكم، وليست اميركا، واليوم ميلاد سوريا الجديد”
و اعتبر أن وقفة ايران الى جانب النظام السوري “ليس لاننا شيعة وسنة” , بل لأنها وقفت مع المقاومة  وصمدت بوجه “كيان الاحتلال الاسرائيلي والولايات المتحدة الاميركية””.

و ألقى حسون مسؤولية قتل العلماء في دمشق و حلب و تدمير المساجد على من يعقدون اجتماعاتهم في اسطنبول و الدوحة و الرياض و نيويورك.

و تمنى مفتي النظام أن يعقد مؤتمر الوحدة القادم في دمشق ليكون فرصة ليقول “أن سوريا وايران وروسيا الصديقة هي من انتصرت”، معرباً عن امتنانه وشكره لدولة ايران لاحتضانها المقاومة و دعمها للنظام السوري رغم الحصار الغربي لها.

13940502211313175747464

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى