اخبار سوريا

روسيا تحذر التحالف الدولي من انتهاك اتفاقية “الاشتباك في سوريا”

أفاد مركز “المصالحة الروسي”، مساء أمس الجمعة، أن التحالف الدولي ضد داعش بدأ تفعيل أنظمة توجيه السلاح على الطائرات الروسية في سوريا، فيما حذرت القوات الروسية من انتهاك اتفاقية الاشتباك في سوريا. 

 

تحذير من انتهاك اتفاقية الاشتباك في سوريا 

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن أوليغ غورينوف، تأكيده بأن التحالف بدأ تفعيل أنظمة توجيه السلاح بشكل متكرر على طائرات روسية، شرقي سوريا.

 

وقال غورينوف، في إفادة صحفية: “من الأمثلة على هذه الانتهاكات تزايد حالات تفعيل أنظمة توجيه الأسلحة لطيران التحالف” على طائرات القوات الجوية الروسية، والتي سجلها طيارون روس خلال رحلات مخطط لها في مناطق شرق سوريا”.

 

وأوضح أن الولايات المتحدة تواصل، بشكل مقصود ومنهجي، الانتهاكات الجسيمة لبروتوكولات منع التضارب ومذكرة سلامة الطيران في سوريا، على الرغم من التزام الجانب الروسي ببنود مذكرة التفاهم بين وزارة الدفاع الروسية ووزارة الدفاع الأمريكية والموقعة بتاريخ 20 أكتوبر 2015.

 

تحركات روسية أمريكية بسوريا 

 

ولفت المركز الروسي إلى أن الطائرات المسيرة ضربت خلال الأسبوع الفائت مواقعَ لما اسمتها “جبهة النصرة” في إدلب شمال غرب سوريا.

 

وكانت قوات التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أجرت تدريبات عسكرية بمشاركة قوات قسد شرق سوريا قبل أيام.

 

وتعمل قوات التحالف على ملاحقة خلايا تنظيم داعش، حيث نفذت عمليات عديدة آخرها كان بمناطق شمال حلب السورية خلال الشهر الفائت.

 

روسيا تحذر التحالف الدولي من انتهاك اتفاقية "الاشتباك في سوريا"
روسيا تحذر التحالف الدولي من انتهاك اتفاقية “الاشتباك في سوريا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى