أخبار العالم

بعد استهداف موكب السفير التركي لدى السودان.. أنقرة تكشف الخسائر وتتخذ خطوة عاجلة

تعليقاً على حادثة إطلاق النار التي استهدفت سيارة في موكب السفير التركي لدى الخرطوم إسماعيل تشوبان أوغلو، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم السبت، عدم وجود أي إصابات لأي من السفير أو الحرس أو القوات الخاصة.

تفاصيل استهداف موكب السفير التركي لدى الخرطوم

وقال الوزير التركي في تصريحات صحفية، إن الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تجري وسط المدينة، لافتاً إلى أن الاشتباكات تشتد أحياناً في الشوارع المحيطة بالسفارة التركية.

وأضاف: “لذلك لم نستطع تقديم بعض الخدمات بسرعة لمواطنينا خاصة في الأيام الأولى، حتى أن أحد المواطنين الذين لجأوا إلى منزل في شارع قريب وجد صعوبة في الوصول إلى السفارة“.

كما أشار إلى وجود “انتهاكات لوقف إطلاق النار، وإلى اتهام كل طرف للآخر بانتهاكه”، مبيناً أنهم قرروا نقل السفارة مؤقتاً إلى مدينة بورتسودان من أجل سلامة السفارة والموظفين فيها.

وتابع: “سفيرنا إسماعيل تشوبان أوغلو تباحث مسبقاً مع الجيش وقوات الدعم السريع، وحتى أنهم قدموا المساعدة ولكن لدى الدخول إلى الشارع فتحت النار، ولكن لم يصب أحد من أصدقائنا أو سفيرنا أو الحرس بمن فيهم القوات الخاصة، ولكن تضررت السيارة”.

جاويش أوغلو شدد على أن المحادثات متواصلة مع الجانبين من أجل معرفة من قام بذلك ولماذا، وفق ما أوردته وكالة الأناضول التركية.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، تتواصل الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، تبادل فيها الجانبان الاتهامات وإلقاء اللوم على الآخر في استمرارها وعدم التوصل إلى حل.

السفير التركي
بعد استهداف موكب السفير التركي لدى السودان.. أنقرة تكشف الخسائر وتتخذ خطوة عاجلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى