أخبار العالم العربي

أنباء تفيد بطرد 100 معتمر جزائري من مكة.. وتعليق رسمي يوضح الحقيقة

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية الجزائرية، اليوم الأحد، حقيقة الأنباء المتداولة عن طرد 100 معتمر جزائري من فندق في مكة.

– توضيح حقيقة طرد 100 معتمر جزائري من مكة

وفقاً لصحيفة “النهار” الجزائرية، فإن وزارة السياحة والصناعة التقليدية أصدرت بياناً قالت فيه: “تبعاً للمعلومات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام والمتعلقة بتعرض معتمرين جزائريين للطرد من فندق في مكة المكرمة، تعلم الوزارة أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف البيان ذاته، أنه “بعد تحريات أجرتها مصالح الوزارة تبين أن الوكالة السياحية قد وفرت الإقامة بمنطقة العزيزية بالقرب من مكة المكرمة لفوجين من المعتمرين تم نقلهما إلى البقاع”.

وأوضح البيان أن “الفوج الأول يضمّ 32 معتمراً والثاني61 معتمراً، ولم يتلقوا أي صعوبات خلال إقامتهم التي تسير بصفة عادية”.

وأشار البيان إلى أنه بالنسبة للفوج الأول فسيعود إلى الجزائر بتاريخ 8 مايو/ أيار الجاري، أما الفوج الثاني يتوجه اليوم إلى المدينة المنورة للرجوع بعدها إلى الحزائر بتاريخ 10 مايو الجاري.

وفي بيانها، طالبت وزارة السياحة بضرورة تحري الدقة في المعلومات قبل نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا لتفادي تضليل الرأي العام.

وعلى صعيد متصل، قالت منظمة حماية المستهلك الجزائرية تعليقاً على الأنباء المتداولة حول طرد المعتمرين: إنها تابعت بيان وزارة السياحة “باهتمام بالغ”، ووصفته بـ “المطمئن على وضع الإخوة المعتمرين ويرفع كل قلق من خلال نداء الاستغاثة الذي نشرته المنظمة على صفحتها”.

ووعدت المنظمة وزارة السياحة “بتقديم شهادات وشكاوي المعتمرين التي هي بحوزتها لتعزيز التحقيق، والتي مضمونها مرورهم بوضعيات صعبة وجداً عسيرة”.

- توضيح حقيقة طرد 100 معتمر جزائري من مكة
– توضيح حقيقة طرد 100 معتمر جزائري من مكة

 

اقرأ أيضا:

))تحرك سعودي بتوجيه الملك سلمان وولي العهد لتخفيف معاناة الشعب السوداني

)) أول مسجد بطابعة ثلاثية الأبعاد في الإمارات والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى