الشأن السوري

انفجار ضخم بمدينة أعزاز يُخلف قتلى وجرحى مدنيين

قضى أربعة أشخاص نحبهم بينهم طفلين، وأُصيبَ آخرون في صفوف المدنيين كحصيلة أولية، في مدينة “أعزاز” شمال حلب، ظهر اليوم السبت، جرّاء انفجار ضخم استهدف حي الصناعة الواقع في الجهة الشرقية من المدينة، حيث شوهدت أعمدة الدخان الأسود تملأ أرجاء المكان.

وأفادت “هديل محمد” مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب بأنَّ الانفجار ناتج عن سيّارة مفخخة استهدفت تجمعًا للمدنيين قرب مسجد “علي بن أبي طالب” في حي الصناعة بمدينة أعزاز، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص كحصيلة أوليّة وإصابة العشرات من المدنيين بينهم حالات حرجة وإصابات بحروق متفاوتة، حيث وصلت الإصابات إلى مشافي أعزاز وباب السلامة.

في حين، قال النقيب “أبو يوسف” مدير مكتب قائد شرطة أعزاز وقوّات الأمن الوطني العام، عبر تسجيل صوتي تداوله ناشطون: إنَّ الانفجار ناتج عن “احتراق محلّ لبيع المحروقات” في حي الصناعة في مدينة أعزاز مما أدى إلى انفجار براميل البنزين، واحتراق السيّارات المجاورة للمكان.

وفي مطلع شهر أيلول / سبتمبر الماضي، وقع انفجار بالقرب من مبنى المجلس المحلّي في مدينة أعزاز ناجم عن سيّارة مفخخة وضعت أمام خيمة المعتصمين المطالبين بحلّ المجلس المحلّي، مما أدى إلى وقوع قتيل وعشرين جريحًا.

 

IMG 06102018 144315 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى