أخبار العالم العربي

الخارجية المصرية تكشف فحوى رسالة بعثها السيسي إلى سلفا كير بشأن تطورات السودان

تزامناً مع استمرار التصعيد في السودان بين طرفي الصراع المتمثلين بالجيش وقوات الدعم السريع، كشفت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، عن فحوى رسالة بعثها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى رئيس جنوب السودان سلفا كير، بشأن تطورات الأوضاع في الخرطوم.

السيسي يبعث رسالة إلى سلفا كير

وبحسب تلك الوسائل، فإن وزير الخارجية المصري سامح شكري، سلّم رئيس جنوب السودان سلفا كير، رسالة من السيسي خلال لقاء جمعهما في العاصمة جوبا.

وتضمنت الرسالة بحسب شكري “الدور المهم لدول جوار السودان في المساعدة في حلحلة الأزمة الراهنة، وتمكين الأطراف من الوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار، يحفظ أرواح الشعب السوداني ويحافظ على استقراره وسلامة أراضيه”.

وقال وزير الخارجية المصري خلال اللقاء إن دول جوار السودان تتأثر بشكل مباشر من استمرار النزاع، وهو الأمر الذي يفرض عليها التنسيق والتشاور بشكل مستمر للعمل على إنهاء الأزمة.

بدوره، شدد سلفا كير على ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار، يسمح بوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للمواطنين المتضررين من العمليات العسكرية، ويفتح المجال للحوار بين طرفي النزاع.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، تدور اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة من السودان، تتركز معظمها في العاصمة الخرطوم.

وخلّفت الاشتباكات المئات من القتلى والجرحى بين المدنيين، في حين لا يوجد إحصاء رسمي عن القتلى والجرحى العسكريين من طرفي النزاع.

السيسي
الخارجية المصرية تكشف فحوى رسالة بعثها السيسي إلى سلفا كير بشأن تطورات السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى