أخبار العالم

رئيس كوريا الشمالية يبعث برسالة لبوتين في يوم النصر.. ما فحواها؟

تزامناً مع احتفال روسيا بيوم النصر، بعث رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، برسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، معرباً عن ثقته بانتصار روسيا بـ”النضال المقدس”.

 

رئيس كوريا الشمالية يراسل بوتين 

 

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أعرب الزعيم الكوري الشمالي عن ثقته في انتصار روسيا في “النضال المقدس” من أجل حماية العدالة الدولية ضد “طغيان الإمبرياليين”.

 

وأضافت الوكالة: “هنأ كيم جونغ أون، نيابة عن حكومة وشعب جمهورية كوريا الشعبية، بحرارة في البرقية رئيس وحكومة وشعب روسيا بمناسبة يوم النصر في الحرب الوطنية العظمى”.

 

وأضافت وكالة الأنباء الكورية أن كيم جونغ أون كتب في البرقية: “أنا واثق من أن الشعب الروسي الصامد والعادل بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيواصل تحقيق النصر وضمان السيادة وكرامة البلاد والاستقرار في المنطقة، وسحق أي تحديات و تهديدات القوى المعادية.”

 

واثق من نصر روسيا! 

 

وتابع: “وفي هذه المناسبة، أبعث مرة أخرى بتحياتي العسكرية الحارة إليكم، ولجيش وشعب روسيا، الذين ارتقوا بشجاعة إلى الكفاح المقدس من أجل تطبيق العدالة الدولية وحماية السلام العالمي ضد عنف وتعسف الإمبرياليين”.

 

وأوضح كيم أن “النصر بشكل عام هو سمة لروسيا، ومجد هذا الانتصار المشرق”، حيث ستكون روسيا نفسها أبدية حتى عبر الأجيال، بغض النظر عن مقدار الوقت الذي يمر، حسب وصفه.

 

وأقامت روسيا احتفالات تخللها عروض عسكرية بمناسبة يوم النصر على النازية، حيث أكد خلالها الرئيس الروسي أن بلاده تخوض حرباً حقيقية.

 

رئيس كوريا الشمالية يبعث برسالة لبوتين في يوم النصر.. ما فحواها؟
رئيس كوريا الشمالية يبعث برسالة لبوتين في يوم النصر.. ما فحواها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى