شاهد بالفيديو

بالفيديو|| ضابط تونسي يهاجم أقدم كنيس يهودي بإفريقيا خلال موسم “الحج

سقط قتلى بحادثة إطلاق نار في كنيس يهودي بتونس، مساء أمس الثلاثاء، بينما كشفت الداخلية التونسية عن تفاصيل ما جرى.

 

حادثة إطلاق نار في كنيس يهودي بتونس 

 

وقالت الداخلية التونسية في بيان إن “عون حرس تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة، أقدم مساء الثلاثاء، على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والاستيلاء على الذخيرة، ثم حاول الوصول إلى محيط معبد الغريبة وعمد إلى إطلاق النار بصفة عشوائية على الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان والتي تصدّت له ومنعته من الوصول إلى المعبد وأردته قتيلا”.

 

وأضافت الداخلية أن “العملية أسفرت عن إصابة 6 أعوان أمن، بإصابات متفاوتة الخطورة، توفي أحدهم، كما توفي اثنان من الزوار وأصيب 4 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

 

كما أكدت وزارة الداخلية أنه “تمّ تطويق المعبد وتأمين جميع المتواجدين داخله وخارجه”، مشيرة إلى أن البحث متواصل “لمعرفة دواعي هذا الاعتداء الغادر والجبان”، حسب وصفها.

جنسيات القتلى 

 

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، قولها إن المتوفّيين من الزوار هما تونسي (30 سنة) وفرنسي (42 سنة).

 

ويجتذب موسم الزيارة السنوية لمعبد الغريبة، وهو أقدم معبد يهودي في إفريقيا، مئات اليهود من أوروبا وإسرائيل إلى جزيرة جربة التي تعد منتجعاً سياحياً رئيسياً قبالة سواحل جنوب تونس وتبعد 500 كيلومتر عن العاصمة تونس.

 

وكان السفير الأمريكي في تونس جووي هود قد زار الكنيس يوم الإثنين مع المبعوثة الأمريكية لمراقبة ومكافحة معاداة السامية ديبورا ليبستات وفقاً لما نشرته السفارة الأمريكية على تويتر.

 

وسبق واستهدف هذا الكنيس عام 2002 بهجوم انتحاري بعربة مفخّخة ما أسفر عن 21 قتيلًا.

بالفيديو|| ضابط تونسي يهاجم أقدم كنيس يهودي بإفريقيا خلال موسم "الحج"
بالفيديو|| ضابط تونسي يهاجم أقدم كنيس يهودي بإفريقيا خلال موسم “الحج”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى