أخبار العالم العربي

الفصائل الفلسطينية توجه رسالة لإسرائيل ببيان عسكري.. ونتنياهو يعقد اجتماعاً عاجلاً

أصدرت الغرفة المشتركة لـ الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الخميس، بياناً عسكرياً بخصوص آخر التطورات والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، موجهة من خلاله رسائل نارية، فيما عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعاً عاجلاً بوزير الدفاع لبحث الضربات الصاروخية الأخيرة من القطاع.

وقالت الغرفة المشتركة في بيانها: “توجه الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تحية الصمود والكرامة لأبناء شعبنا المرابط وتثمن صبرهم وجهادهم”.

وأضاف البيان، “وإننا إذ ننعى في اليوم الثالث من عملية “ثأر الأحرار” بكل فخرٍ واعتزازٍ شهداء شعبنا البطل، وعلى رأسهم الشهيدان القائدين في سرايا القدس علي غالي وأحمد أبو دقة اللذين اغتالتهما يد الغدر الصهيونية، لنؤكد بأننا على عهد الشهداء، ولن نتراجع ولن تزيدنا الاغتيالات إلا قوة، وإن ثأرنا مستمر”.

وتابع، “نقول للعدو الجبان بأنه بتوجهه لسياسة قصف المنازل الآمنة يخطئ التقدير، وأن يد المقاومة الثقيلة قادرةٌ على إيلامه”.

اجتماع عاجل 

من جهته، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعاً عاجلاً بوزير الدفاع يوآف غالانت لبحث الضربات الصاروخية الأخيرة من قطاع غزة وطلب من الإسرائيليين “انتظار تعليمات”.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي على حسابه في “تويتر” بشأن اغتيال قادة سرايا القدس “لقد أثبتنا مرة أخرى أن من يتحمل مسؤولية إطلاق النار على الأراضي الإسرائيلية سيدفع الثمن الباهظ”.

لكن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت عدداً ضخماً من الصواريخ المدمرة بعد تحذير غالانت.

وأصدر غالانت تعليمات لجميع القوات لاتخاذ جميع الإجراءات للتحضير لسلسلة من العمليات الإضافية، والحفاظ على الجهوزية، تحسباً لاحتمال اتساع دائرة القتال.

وعقد غالانت، اليوم الخميس، جلسة إحاطة مع رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي ورئيس الشاباك رونان بار حول تطورات الاشتباك مع الفصائل في غزة.

شاهد أيضاً: مقتل إسرائيلية وإصابة آخرين برشقة صاروخية “ثقيلة” على تل أبيب (فيديو)

الفصائل الفلسطينية توجه رسالة لإسرائيل ببيان عسكري.. ونتنياهو يعقد اجتماعاً عاجلاً
الفصائل الفلسطينية توجه رسالة لإسرائيل ببيان عسكري.. ونتنياهو يعقد اجتماعاً عاجلاً.. الفصائل الفلسطينية..الفصائل الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى