أخبار العالم

رفعت أسهم تسلا بساعات.. صحيفة أمريكية تكشف عن الرئيسة التنفيذية التي ينتظرها توتير

أثار الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، مساء أمس الخميس، الجدل بإعلانه العثور على رئيسة تنفيذية جديدة لمنصته “تويتر”، مشيراً إلى أنها ستبدأ العمل في غضون 6 أسابيع تقريباً، وعلى الرغم من عدم ذكره اسم المرشحة، إلا أنه منذ لحظة الإعلان لم يهدأ اسم ليندا ياكرينو، مديرة الإعلانات في “أن بي سي يونيفيرسال” إحدى الهيئات الأمريكية للإعلام، من التداول والبحث.

– الرئيسة التنفيذية التي ينتظرها توتير

وفي تقريرٍ لصحيفة “وول ستريت جورنال”، نشرته اليوم الجمعة، فإن ليندا ياكارينو، المديرة التنفيذية لشركة كومكاست (CMCSA.O) إن بي سي يونيفرسال، هي من كانت تجري محادثات لصالح وظيفة.

وقالت الصحيفة في تقريرها: إن صاحب تسلا اختار ياكرينو لهذا المنصب”، موضحةً أن ياكرينو تعمل منذ أكثر من عقد مديرة للإعلانات والشراكات العالمية، ولها دور كبير في إيجاد أفضل الطرق لقياس فعالية الإعلانات، كما لها دور كبير في إطلاق خدمة “بيكوك” للبث.

وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان ماسك عن رئيسة تنفيذية جديدة أتى قبل أيام من أحد أكبر المؤتمرات الترويجية السنوية التي تجريها “أن بي سي يونيفيرسال” في نيويورك.

- الرئيسة التنفيذية التي ينتظرها توتير
– الرئيسة التنفيذية التي ينتظرها توتير

وفي هذا الصدد، نقلت الصحيفة عن متحدث من “أن بي سي يونيفيرسال”، قوله: إن ياكرينو تجري “تدريبات متتالية” للحدث المنتظر، شارحاً أنها تقوم بإقناع أصحاب العلامات التجارية الكبرى بالالتزام بشراء إعلانات بمليارات الدولارات في المواسم المقبلة.

كما تشرف السيدة على نحو 13 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية، ولها علاقات وثيقة مع وكالات التسويق والإعلانات الكبرى حول العالم، حسب ذات الصحيفة.

كذلك يعرف عنها مهاراتها في التفاوض، ويصفها عاملون في صناعة الإعلانات بـ”المطرقة المخملية”.

والجدير ذكره أنه وبعد شراء ماسك لتويتر أحجم نحو 37 شركة من كبار المعلنين عن الإعلان خلال الربع الأول من العام.

بينما من المرجح أن تهدئ هذه الخطوة مخاوف مستثمري تسلا، الذين كانوا قلقين بشكل متزايد من الوقت الذي يخصصه ماسك لإحداث تغييرات في شبكة تويتر، حيث قفزت أسهمها 2.4%على خلفية هذه الأخبار.

وكان ماسك قال في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، إنه يتوقع تقليص وقته في تويتر والعثور في النهاية على رئيس تنفيذي جديد لإدارة شركة التواصل الاجتماعي.

وشهد أول أسبوعين بعد شراء ماسك تويتر في أكتوبر/تشرين الأول تغيرات سريعة، فسرعان ما أقال باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي السابق لتويتر، وغيره من كبار القادة قبل أن يسرح نصف موظفيه في نوفمبر/تشرين الثاني، وفقا لرويترز.

- الرئيسة التنفيذية التي ينتظرها توتير
– الرئيسة التنفيذية التي ينتظرها توتير

اقرأ أيضا:

))بسبب الميكرفون “السري”.. إيلون ماسك يهاجم تطبيق واتساب ويكشف ما حدث مع أحد المستخدمين 

))ما لون الشمس؟ ..أبيض أم أصفر عالم بوكالة ناسا يجيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى