أخبار العالم

مؤسس فاغنر يهاجم قوات بوتين.. ومسؤول روسي يتنبأ بـ”نهاية” زيلينسكي

ما أن أعلنت كييف تحقيق اختراق في مدينة باخموت الأوكرانية، حتى اتهم مؤسس فاغنر الروسية، اليوم الجمعة، الجيش الروسي بـ”الفرار” من مواقعها في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، فيما تنبأ نائب رئيس مجلس الأمن الروسي بنهاية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

مؤسس فاغنر يهاجم الجيش الروسي

وقال يفغيني بريغوجين في شريط مصور: “حصل بكل بساطة فرار لوحدات وزارة الدفاع على جبهات باخموت”، معتبراً أن “محاولات وزارة الدفاع على صعيد المعلومات التقليل من خطورة الوضع تؤدي وستؤدي إلى مأساة شاملة بالنسبة إلى روسيا”.

جاءت تصريحات مؤسس فاغنر بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، في وقتٍ سابق اليوم، أن قواتها حققت تقدماً كبيراً في محيط باخموت والتي تتركز فيها المعارك مع روسيا منذ أشهر عدة.

وكان بريغوجين أكد سابقاً أن الهجمات الأوكرانية في باخموت “ناجحة للأسف”، موجهاً انتقادات لاذعة للجيش الروسي.

في المقابل، نفى الجيش الروسي تحقيق كييف اختراقات في باخموت، وقال في بيان: “الإعلانات المنفردة على تلغرام بشأن اختراق عدة نقاط على خط الجبهة لا تمت إلى الواقع بصلة”.

ومنذ أشهر سيطرت القوات الروسية، وخصوصاً مقاتلي “فاغنر”، على أراضٍ في باخموت بشكل تدريجي وبطيء، إلّا أنّ المقاومة الأوكرانية لا تزال شرسة في غرب المدينة.

فيما باتت معركة باخموت، المدينة المدمّرة والتي يسيطر الروس على أكثر من 85% منها، الأطول والأكثر دموية منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022.

مدفيديف يتنبأ بنهاية زيلينسكي

على صعيدٍ متصل، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إنه لا يستبعد أن ينتهي الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بمثل ما انتهى إليه من قبله أدولف هتلر.

وكتب مدفيديف في قناته على تلغرام: “هذا الوضيع ذو اللون الأخضر، تمنى الموت للجميع في الكرملين، ولكن هذا ليس بيديه ولا أحد يعرف من سيموت وكيف، وحده الرب يعرف”.

وتابع: “لكن مدمن المخدرات في كييف لديه فرصة للاندثار وبيديه، باختيار الانتحار. مثلما فعل هتلر بعد ابتلاع سم الكلب، أو ربما كما في رواية أخرى أطلق النار على نفسه”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

اقرأ أيضاً: مؤسس فاغنر يرد على زيلينسكي.. ويقول: الهجوم الأوكراني المضاد بدأ بالفعل

مؤسس فاغنر
مؤسس فاغنر يهاجم قوات بوتين.. ومسؤول روسي يتنبأ بـ”نهاية” زيلينسكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى