أخبار العالم العربي

بعد دخول الهدنة حيّز التنفيذ.. بن غفير يكشف مطلب إسرائيل القادم

بعد دخول الهدنة التي اتفقت عليها إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيّز التنفيذ، مساء اليوم السبت، كشف وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مطلب تل أبيب القادم، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية وفلسطينية بأن الجانبين خرقا الهدنة بعد دقائق من سريانها.

وقال بن غفير: “يجب أن تكون العملية العسكرية التالية في الضفة، مطلبنا القادم هو الاغتيالات في الضفة”، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

في السياق، قالت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في بيان لها: “نوجه شكرنا البالغ والعظيم لحاضنتنا الشعبية الأبية في غزة التي كانت معنا كتفاً بكتف طوال أيام المعركة”.

وأضاف البيان: “المقاومة دخلت هذه المعركة وخرجت منها موحدةً وقويةً كالبنيان المرصوص، وكتبت ملحمةً جديدةً من الثبات والتضحية والبطولة، ونقول للعدو الجبان نحذرك من العودة لسياسة الاغتيالات فسيفنا لم يغمد وأيادينا على الزناد وإن عدتم عدنا”.

وتابع: “لقد أفشلت المقاومة بصمودها ووحدتها وقتالها المشرّف مخطط العدو الغادر وجريمته القذرة”.

البيان أردف: “هذه المعركة هي صفحةٌ جديدةٌ من صفحات المجد لشعبنا وشهدائه ومقاومته، وستظل المقاومة عند حسن ظن شعبها، وستكون دوماً حاضرةً ومتأهبةً سيفًا ودرعًا للوطن والشعب والمقدسات في كل ساحات الوطن وجبهات المواجهة”، وفق ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

ميدانياً؛ أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن دفعة من الصواريخ انطلقت من غزة نحو مواقع إسرائيلية شمالي القطاع بعد دقائق من بدء سريان وقف إطلاق النار.

وأشارت أيضاً إلى أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات غلاف غزة بعد دقائق من دخول الهدنة حيّز التنفيذ.

بعد دخول الهدنة حيّز التنفيذ.. بن غفير يكشف مطلب إسرائيل القادم
بعد دخول الهدنة حيّز التنفيذ.. بن غفير يكشف مطلب إسرائيل القادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى