أخبار العالم

زيلنيسكي يتلقى هدية من بابا الفاتيكان ويتحدث عن قرارات “مهمة” حول بلاده

التقى بابا الفاتيكان، فرانسيس الأول، اليوم السبت، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حيث قدم له “هدية السلام”، فيما تحدث الأخير عن قرارات مهمة.

 

هدية لزيلينسكي من بابا الفاتيكان

 

وقالت وسائل إعلام إن بابا الفاتيكان فرنسيس شكر زيلينسكي على الزيارة، الذي قال بدوره “إنه لشرف كبير أن يزور البابا”.

 

وحسب التقارير جرت المحادثة خلف أبواب مغلقة، واستمرت حوالي 40 دقيقة، وتبادل الطرفان الهدايا، حيث قدم البابا لزيلينسكي تمثالًا صغيرًا يجسد غصن زيتون، وفي المقابل تلقى أيقونة العذراء، محفورة على جزء من سترة واقية من الرصاص.

قرارات مهمة

وخلال زيارته لإيطاليا أعلن زيلينسكي، بعد مفاوضات مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اتخاذ قرارات مهمة “لحماية سماء أوكرانيا”.

 

وقال زيلينسكي، في مؤتمر صحفي مشترك مع ميلوني، اليوم السبت: “ناقشنا اليوم تعاوننا، لا سيما في مجال التعاون الأمني ​​والعسكري، هناك قرارات مهمة للغاية لحماية أجوائنا”.

 

وقبل وصوله كتب زيلينسكي على تويتر “زيارة مهمة من أجل اقتراب أوكرانيا من النصر”.

 

وفي زيارته الأولى إلى إيطاليا منذ بدء الغزو الروسي لبلاده في فبراير 2022، حطت الطائرة التي تقل زيلينكسي في مطار كيامبينو العسكري حيث كان في استقباله وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني.

 

ووفق تقارير صحفية، يتوقع أن تكون ألمانيا المحطة المقبلة لزيلينسكي، وفي حين لم تؤكد برلين هذه الزيارة، أعلنت الحكومة الألمانية السبت أنها ستقدم لأوكرانيا حزمة مساعدات عسكرية قيمتها 2,7 مليار يورو تشمل دبابات وعربات مدرعة وأنظمة مضادة للطائرات، وهو ما يثير غضب روسيا.

 

زيلنيسكي يتلقى هدية من بابا الفاتيكان ويتحدث عن قرارات "مهمة" حول بلاده
زيلنيسكي يتلقى هدية من بابا الفاتيكان ويتحدث عن قرارات “مهمة” حول بلاده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى