أخبار العالم

بـ”المفاجئة”.. نتنياهو يتحدث عن “تغيير المعادلة” في المعركة الأخيرة في غزة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أنه جرى “تغيير المعادلة” في العملية العسكرية الأخيرة في غزة التي شملت مواجهات استمرت خمسة أيام بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

 

نتنياهو يتحدث عن تغيير المعادلة 

 

ونقلت وسائل إعلام عن نتنياهو قوله في مستهل جلسة الحكومة: “أنهينا الليلة الماضية بنجاح القتال الذي دام خمسة أيام ضد منظمة الجهاد الإسلامي الإرهابية. قبل بدء العملية، التعليمات التي وجهتها مع وزير الدفاع للجيش والشاباك لخصت في كلمتين: “المبادرة والمفاجأة”.

 

وأضاف: “بالأمس هنأت رئيس الأركان ورئيس الشاباك أيضاً بكلمتين: “أحسنتم عملاً”، مشيدا بالأداء الذي وصفه بـ”الممتاز”.

 

وتابع: “بمبادرة كاملة ومفاجئة، أفشلنا قيادة الجهاد الإسلامي في غزة بكاملها. لقد دمرنا 17 مقراً للجهاد، وقضينا على العشرات من الإرهابيين، وضربنا مستودعات للصواريخ والقذائف، وأحبطنا خلايا بصواريخ مضادة للدبابات وأكثر من ذلك”.

 

هل انتصرت إسرائيل؟ 

 

واعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية أن “أعداء إسرائيل اليوم، في غزة وخارجها، يدركون الآن أنهم حتى لو حاولوا الاختباء، يمكننا (ونرغب) في الوصول إليهم في أي وقت. تم تعزيز هذا الاعتراف بشكل كبير في العملية الأخيرة. قمنا بتغيير المعادلة”.

 

وبدأت المواجهة الأخيرة، التي كانت الأطول منذ الحرب التي استمرت عشرة أيام في 2021، عندما شنت إسرائيل سلسلة من الضربات الجوية في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء وأعلنت استهداف قادة من الجهاد الإسلامي قالت إنهم كانوا يخططون لشن هجمات ضدها.

 

ورداً على ذلك، أطلقت الحركة أكثر من ألف قذيفة صاروخية، وأجبرت إسرائيليين على الاحتماء بالملاجئ.

 

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك بعد 5 أيام من المعارك الصاروخية والضربات المتبادلة بينهما.

 

بـ"المفاجئة".. نتنياهو يتحدث عن "تغيير المعادلة" في المعركة الأخيرة في غزة
بـ”المفاجئة”.. نتنياهو يتحدث عن “تغيير المعادلة” في المعركة الأخيرة في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى