أخبار العالم العربي

قيادي حوثي يلوّح بعودة الهجمات على السعودية والإمارات بعد تعثّر المفاوضات

بعد مرور مدة على التقارب السعودي الإيراني، والاتفاق على حلحلة ملف اليمن، اتهم قيادي حوثي في جماعة “أنصار الله”، محمد علي الحوثي، التحالف العربي بـ “المماطلة”، داعياً للتأهب لأي تطور ميداني.

 

قيادي حوثي يتوعد 

 

ودعا الحوثي، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من ميليشيا الحوثي، اليوم الأحد خلال مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني دعت إليها الجماعة في محافظة صعدة، الشعب اليمني إلى اليقظة والاستعداد الدائمين، حسب وصفه. 

 

وقال الحوثي: “العدو إلى الآن يماطل في وقف العدوان، في إشارة إلى التحالف العربي، ورفع الحصار عن اليمن”.

 

ولوح الحوثي، باستئناف جماعته هجماتها ضد السعودية والإمارات، قائلاً: “نرى السعودية والإمارات اليوم مكسورتان أمام اليمن وهي ترى القبة الحديدية وقد فشلت في تحصين الصهاينة فكيف بهم أن يحموا البلدان المطبعة، التي تقيم علاقات مع إسرائيل”. 

 

الحوثيون يتحدثون عن نقل المعركة 

 

وتزامناً مع توتر الأوضاع في فلسطين، أصدرت الجماعة بياناً عقب المسيرة التي نظمتها معربةً عن استعدادها “القتال في فلسطين”.

 

والخميس الفائت قال وزير الدفاع في حكومة الجماعة (غير معترف بها)، محمد العاطفي: “إن دول العدوان، أي التحالف الذي تقوده الرياض، ما تزال تماطل وتراوغ وتكذب على الشعب اليمني”.

 

وتوعد بأن المعركة القادمة لن تبقى في اليمن، وإنما ستنتقل إلى عمق دول تحالف المعتدين، وفق تعبيره.

 

وكانت المفاوضات التي جرت بين السعودية وجماعة الحوثيين في الأسابيع الماضية، قد تعثرت بسبب رفع الأخيرة سقف مطالبها، خلال لقاءات وفد حوثي بالفريق السعودي المفاوض، عقدت في المملكة.

 

قيادي حوثي يلوّح بعودة الهجمات على السعودية والإمارات بعد تعثّر المفاوضات
قيادي حوثي يلوّح بعودة الهجمات على السعودية والإمارات بعد تعثّر المفاوضات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى