أخبار العالم

اتفاق عسكري عربي يلوح بالأفق.. هل يصنع الجيش المصري سلاحاً لجيوش المنطقة

تطرقت وسائل إعلام إلى زيارة قام بها مسؤولون عسكريون سعوديون سبقها زيارة مماثلة لمسؤولين من قطر إلى ترسانة الجيش المصري في الإسكندرية، حيث اطلعوا على أسلحة حربية بحرية حديثة، وأشارت تقارير إلى إمكانية أن تكون هناك صفقات بين الجيشين.

 

زيارة إلى ترسانة الجيش المصري

 

وقالت ترسانة الإسكندرية في بيان لها: “تفقد قائد القوات البحرية السعودية المشروعات القائمة الحالية بالشركة كالفرقاطة طراز ميكو 200 وكذلك القاطرة قوة شد 85 وتفقد الورش الإنتاجية وأماكن بناء السفن واستمع إلى العرض التقديمي عن إمكانيات وقدرات الشركة وخبراتها الرائدة كأكبر قلعة صناعية في مجال بناء وصيانة واصلاح السفن في مصر والشرق الأوسط”.

 

وفي يوم 8 مايو الماضي: “قام الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية المصرية بمرافقة اللواء بحري عبد الله حسن السليطي قائد القوات البحرية القطرية والوفد المصاحب بزيارة إلى شركة ترسانة الإسكندرية حيث تفقد المشروعات القائمة الحالية بالشركة كالفرقاطة طراز ميكو 200 وكذلك القاطرة قوة شد 85”.

 

اتفاق يلوح بالأفق

 

وشهدت الأيام القليلة الماضية زيارة من رئيس أركان القوات المسلحة القطرية للترسانة تبعتها زيارة من قائد القوات الأميرية البحرية القطرية أيضا، ومنذ أسابيع قليلة أعلنت بعض الصحف اهتمام دولة عربية بعقد صفقة مع مصر لبناء وصناعة عدد 2 كورفيت جوويند في ترسانة الإسكندرية.

 

يذكر أنّ الجيش المصري يعتبر واحداً من اقوى جيوش المنطقة، حيث يتميز بوجود صناعات دفاعية محلية رائدة إضافة إلى تعداد كبير، وهو مجهز بترسانة متنوعة من أسلحة روسية وأمريكية على حد سواء.

 

اتفاق عسكري عربي يلوح بالأفق.. هل يصنع الجيش المصري سلاحاً لجيوش المنطقة
اتفاق عسكري عربي يلوح بالأفق.. هل يصنع الجيش المصري سلاحاً لجيوش المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى