الشأن السوري

بحضور سوريا لأول مرة منذ 12 عاماً.. بدء اجتماع على مستوى الجامعة العربية في السعودية

بدأ صباح اليوم الاثنين، اجتماع على مستوى الجامعة العربية في السعودية بحضور سوريا لأول مرة منذ 12 عاماً، حيث اجتمعت في مدينة جدة الوفود الوزارية العربية ضمن اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

– بدء اجتماع على مستوى الجامعة العربية في السعودية

وفي بداية الاجتماع التحضيري سلم الجانب الجزائري الذي كان يترأس اجتماعات القمة السابقة إلى الجانب السعودي، المسؤول عن ترؤس اجتماعات القمة الحالية قبل أن يرحب بالوفد السوري ويهنئ دمشق على استئناف نشاطها في اجتماعات مؤسسات الجامعة العربية.

حيث قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان خلال الاجتماع: نرحب بعودة سوريا إلى الجامعة ونتطلع إلى العمل المشترك بما يخدم مصلحة شعوبنا.

- بدء اجتماع على مستوى الجامعة العربية في السعودية
– بدء اجتماع على مستوى الجامعة العربية في السعودية

وأضاف: إننا حريصون على دعم مسيرة العمل العربي المشترك وتنفيذ القرارات التي ستصدر عن القمة وستنعكس إيجاباً على بلداننا وشعوبنا .

بدوره، قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي: نرحب بعودة سوريا إلى الجامعة وبمشاركة وفدها في الاجتماع وستقوم الأمانة العامة بالتنسيق معه وإطلاعه على جميع مستجدات العمل العربي المشترك.

وترأس الوفد السوري المشارك، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، كما ضمّ الوفد معاونة وزير الاقتصاد للشؤون الدولية رانيا أحمد ومدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية السفير رياض عباس ومدير العلاقات الدولية أنس البقاعي ومن مكتب وزير الخارجية المستشار إحسان رمان. 

ويبحث المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي سبل تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق التنمية المستدامة، وغيرها من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الدول العربية.

وكانت بدأت أمس أعمال اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لأعمال القمة العربية.

والأربعاء الماضي، أكدت وكالة الأنباء السعودية، بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أرسل دعوة إلى الرئيس السوري، بشار الأسد للمشاركة في القمة العربية التي ستعقد في مدينة جدة السعودية يوم 19 مايو /أيار الجاري.

واستعادت سوريا عضويتها في جامعة الدول العربية يوم الأحد الماضي، بعد حوالي 12 عاماً من تعليق مشاركتها في اجتماعات مجلس الجامعة في أعقاب اندلاع الصراع هناك.

 الجامعة العربية في السعودية
الجامعة العربية في السعودية

تابع المزيد:

))نصرالله يكشف سبب التصعيد في غزة وموقفه من عودة سوريا إلى الجامعة العربية 

)) وداع مؤثر من الشاب الفلسطيني محمد لخطيبته “دانيا” في غزة..فستان الزفاف تحوّل إلى كفن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى