الشأن السوريسلايد رئيسي

الجيش التركي ينشىء قاعدة عسكرية مطلة على مواقع النظام السوري بريف إدلب الجنوبي

أنشأ الجيش التركي، اليوم السبت، نقطة عسكرية في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، فيما واصلت قوات النظام السوري القصف المدفعي والصاروخي على المنطقة، التي من المحتمل أن تشهد توتراً وتصعيداً عسكرياً في الأيام المقبلة.

الجيش التركي يعزز مواقعه في ريف إدلب الجنوبي

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري عمر العمر، إنَّ ضباطاً أتراك برفقة عناصر من فصائل المعارضة الموالية لأنقرة، استطلعوا موقعاً عسكرياً في منطقة سان بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأوضح أن جرافات عسكرية تابعة للجيش التركي بدأت برفع سواتر ترابية في القاعدة العسكرية التركية المنشئة حديثاً مع دعمها بعدد من العربات المصفحة والدبابات والعتاد الثقيل.

أهمية القاعدة التركية بريف إدلب الجنوبي

إلى ذلك، كشف مصدر عسكري خاص لوكالة ستيب الإخبارية، أن القاعدة العسكرية الجديدة هي من بين عشرات النقاط التركية المتمركزة في المنطقة، وخصوصاً في جبل الزاوية.

وأضاف أن القاعدة تطل بشكل مباشر على مواقع النظام السوري، وتعد نقطة استراتيجية مهمة للجيش التركي كونها تربط بعض القرى والبلدات بجبل الزاوية.

وتابع المصدر: “وهي نقطة عسكرية قريبة من محاور خطوط التماس الفاصلة بين المعارضة السورية وقوات النظام السوري في المنطقة”.

كما أوضح أن القوات التركية استنفرت على الطريق الدولي “M4″، وقامت بتسيير دوريات عسكرية من منطقة النيرب الواقعة شرقي إدلب باتجاه مناطق في جبل الزاوية.

وتزامن ذلك مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع التركية بسماء المنطقة، قابلها قصف مدفعي وصاروخي للنظام السوري استهدف تحركات المعارضة السورية في محاور جبل الزاوية وسهل الغاب غربي حماة.

وكان الجيش التركي قد دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة له من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا باتجاه الداخل السوري، حيث ضمت التعزيزات دبابات وعشرات المدافع.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى مدنيون بقصف صاروخي شرق إدلب والمعارضة ترد

ووفقاً لمصادر محلية، فإن تركيا أدخلت تلك التعزيزات بهدف تأمين مواقعها العسكرية في المنطقة من ضربات النظام السوري في الشمال السوري.

الجيش التركي ينشىء قاعدة عسكرية مطلة على مواقع النظام السوري بريف إدلب الجنوبي
الجيش التركي ينشىء قاعدة عسكرية مطلة على مواقع النظام السوري بريف إدلب الجنوبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى