خبر عاجل

بشار الأسد يصل إلى السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية

وصل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، إلى السعودية للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الـ 32، بدعوة رسمية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وبحسب وسائل إعلام عربية، هبطت طائرة الرئيس السوري، منذ قليل في مطار الملك عبد العزيز الدولي بالسعودية.

وفي وقتٍ سابق من الخميس، أعلنت الرئاسة السورية أن الرئيس بشار الأسد يتجه إلى جدة للمشاركة في القمة العربية.

ويشارك الأسد في القمة العربية للمرة الأولى منذ 12 عاماً بعد تجميد عضوية بلاده بالجامعة العربية في 2011 على خلفية اندلاع الأزمة السورية.

وتشهد مدينة جدة، مساء اليوم وغداً الجمعة، لقاءات جانبية على هامش القمة العربية تجمع عدداً من قادة وزعماء الدول العربية، حيث تأتي استضافة المملكة للقمة العربية امتداداً لدورها القيادي على المستوى الإقليمي والدولي، وتعزيز التواصل مع قيادات الدول العربية والتباحث المستمر وتنسيق المواقف حيال الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتُعقد الدورة الـ32 للقمة العربية في ظروف استثنائية تمر بها المنطقة والعالم من أزمات وصراعات إقليمية ودولية تحتم على الدول العربية إيجاد آليات تستطيع من خلالها مواجهة التحديات المشتركة وتعزز الأمن والاستقرار الإقليمي وتحقق الرفاه لدولها وشعوبها، مما يستوجب تطوير آليات التنسيق السياسي تحت مظلة جامعة الدول العربية، وتعزيز التعاون الاقتصادي ودفع عجلة التنمية في مختلف المجالات التي تمس المواطن العربي بشكل مباشر.

بشار الأسد يصل السعودية للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الـ 32
بشار الأسد يصل السعودية للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الـ 32

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى