أخبار العالم العربي

شاهد|| لحظة وصول رائدَي الفضاء السعودييَن ريانة برناوي وعلي القرني محطة إطلاق الصاروخ في فلوريدا

أظهرت لقطات مصورة لحظة وصول رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني إلى محطة إطلاق الصاروخ في فلوريدا.

– لحظة وصول ريانة برناوي وعلي القرني 

ومن المقرر إطلاق الصاروخ المعد لنقل علي القرني وريانة برناوي، إلى محطة الفضاء الدولية، الساعة الخامسة و37 دقيقة بتوقيت فلوريدا، والساعة الثانية عشرة و37 دقيقة، منتصف الليل بتوقيت المملكة.

وكانت وكالة الأنباء السعودية نشرت صور للصاروخ المعد لنقل رائدي الفضاء السعوديين ، علي القرني وريانة برناوي ، إلى محطة الفضاء الدولية.

 

 

وعلقت وكالة الأنباء على الصورة :” صاروخ فالكون 9 ومركبة دراجون على منصة الإطلاق.. استعدادًا لنقل طاقم مهمة AX-2 التي تضمّ رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية “.

شاهد|| لحظة وصول رائدَي الفضاء السعودييَن ريانة برناوي وعلي القرني محطة إطلاق الصاروخ في فلوريدا
شاهد|| لحظة وصول رائدَي الفضاء السعودييَن ريانة برناوي وعلي القرني محطة إطلاق الصاروخ في فلوريدا

من جانبها، أكدت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وكذلك شركة “سبيس إكس”، وشركة “أكسيوم سبيس”، والهيئة السعودية للفضاء، خلال مؤتمر صحفي في مدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا فجر اليوم، استكمال الاستعدادات لمهمة الفضاءAX-2 بموعدها المقرر اليوم، مع مراعاة الأحوال الجوية المواتية للانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، على متن المركبة الفضائية “دراجون 2″، التي تحمل على متنها 4 رواد فضاء هم: ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية وعربية، وعلي القرني، أول رائد فضاء سعودي يتجه للمحطة الدولية، والأمريكيَّين بيجي ويتسون، وجون شوفنر، لإجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في الجاذبية الصغرى، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

وحضر المؤتمر مستشارة الهيئة السعودية للفضاء المهندسة مشاعل الشميمري، ومايك ماكالينن من “سرب الطقس 45” التابع لوكالة الفضاء الأمريكية، ومدير البرنامج الأمريكي للمحطة الفضائية الدولية جويل مونتالبانو، ومدير العمليات في شركة “أكسيوم سبيس” ديريك هاسمان، ومدير برنامج الرحلات الفضائية في شركة “سبيس إكس” بانجي ريد.

 

والجدير ذكره أن رحلة رائدي الفضاء السعوديين تأتي ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يهدف لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية، والمشاركة في إجراء التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بقطاع الفضاء.

لحظة وصول ريانة برناوي وعلي القرني
لحظة وصول ريانة برناوي وعلي القرني

تابع أيضا:

))ماذا فعلت في الفضاء؟.. مركبة صينية “غامضة” تعود للأرض بعد 276 يوماً

)) حقيقة صورة صبي يرتدي حذاء لماركة شهيرة بلوحة عمرها مئات السنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى