أخبار العالم

بوتين: روسيا تمر بأوقات عصيبة.. ولا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية ووصولها إلى مرحلة معقدة، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن روسيا تمر بأوقات عصيبة، مشيراً إلى أن “العدو يشنّ حربه منذ 9 سنوات وبأن بلاده تسعى لوقفها”.

بوتين يتحدث عن ظروف صعبة تمر بها روسيا

وفي كلمةٍ له أثناء حفل أقيم في الكرملين، قال بوتين: “نعم، اليوم تكلمنا عن هذا الأمر أكثر من مرة، روسيا تمر بأوقات ليست بالسهلة وقلنا أيضاً إنها لم تكن سهلة في أي وقت”، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام روسية.

وأضاف: “هذا اليوم هو لحظة حاسمة لتوطيد تماسكنا وشحذ المشاعر الوطنية، والرغبة في تقوية أسسنا الروحية مهما كان، وخلق الظروف في مجالات الاقتصاد والإنتاج، وتربية شبابنا لتأمين المستقبل غير المشروط لبلادنا، وفي هذا أنتم تقدمون مساهمتكم الظاهرة والملموسة”.

الرئيس الروسي أردف: “العدو يشن حربه منذ 9 سنوات”، مضيفاً “روسيا تحاول وقفها من خلال العملية العسكرية الخاصة”، على حد تعبيره.

وزاد: “الأصدقاء الأعزاء، للتو قال طبيب أطفال من دونباس إن بلده منذ 9 سنوات يصد الهجمات على السكان القاطنين فيه”، مضيفاً “خلال 9 سنوات، كان عدونا، عدو شعبنا، يشن حرباً ضد سكان دونباس”.

بوتين مضى في القول: “غالباً يقال لنا ونسمع أن روسيا بدأت الحرب. لا، روسيا تحاول من خلال العملية العسكرية الخاصة وقف هذه الحرب التي تُشن ضدنا، ضد شعبنا الذي جزء منه وبسبب الظلم التاريخي، أصبح خارج حدود الدولة الروسية التاريخية”.

وأردف: “لكن ذلك لم يمنعهم من أن يكونوا شعبنا، وروسيا تفعل ما بوسعها لحمايتهم، وبالطبع، ستبذل كل جهدها لأجل ذلك”.

وبحسب الرئيس الروسي، فإن بلاده “لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية”، موضحاً أن “هدف روسيا يتلخص في حماية السكان، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف”، حسب وصفه.

بوتين
بوتين: روسيا تمر بأوقات عصيبة.. ولا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى