أخبار العالم

“فيلق حرية روسيا”.. مجموعة مسلحة خرجت ضد بوتين و”اجتاحت” قرية روسية

أثارت أخبار انتشرت أمس الإثنين عن محاولة مجموعة مسلحة الدخول إلى قرية روسية في مقاطعة بيلغورود المحاذية لأوكرانيا، جدلاً واسعاً، حيث نفت كييف علاقتها بالمجموعة بينما تحدثت تقارير أخرى عن ميليشيا مناهضة لبوتين.

 

مجموعة مسلحة تخرج ضد بوتين 

 

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن بيان لمجموعة تطلق على نفسها “فيلق حرية روسيا” أنها مجموعة مناهضة للكرملين تسعى لتحرير روسيا من بوتين.

 

وذكر البيان أن مقاتلي المجموعة عبروا الحدود واجتاحوا بلدة “كوزينكا”، بينما أرسلت وحدات إلى بلدة “غريفورون” في منطقة بيلغورود الروسية.

 

وقالت ميليشيا أخرى مناهضة للكرملين، هي “فيلق المتطوعين الروسي”، الذي يقوده قومي روسي بارز، إنها شاركت في الهجوم، وفقاً للصحيفة.

 

هجمات على بيلغورود الروسية 

 

واستهدفت هجمات عدة بمسيّرات، ليل الاثنين الثلاثاء، منازل ومبنى إداري في منطقة بيلغورود الروسية قبل توغل نفذه مسلحون من أوكرانيا، وفق ما ذكر حاكم المنطقة، مشيرا إلى “استمرار” عملية لمكافحة “الإرهاب”.

 

وأفاد حاكم منطقة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، على تلغرام بأن هذه الهجمات التي وقعت في غريفورون، وهي عاصمة منطقة تحمل الاسم ذاته، وقرية بوريسوفكا، لم تتسبب بسقوط ضحايا.

 

وكانت السلطات الروسية أعلنت، الاثنين، أن مجموعة مسلحة “تخريبية” دخلت منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا، مما دفعها إلى إعلان نظام “لمكافحة الإرهاب” وإجلاء المدنيين في محاولة لصد هذا الهجوم الجديد على أراضيها.

 

"فيلق حرية روسيا".. مجموعة مسلحة خرجت ضد بوتين و"اجتاحت" قرية روسية
“فيلق حرية روسيا”.. مجموعة مسلحة خرجت ضد بوتين و”اجتاحت” قرية روسية

 

بالفيديو|| روسيا تنشر مشاهداً لتعامل قواتها مع مجموعة أوكرانية تسللت لأراضيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى