منوع

مقتفيةً أثر الأسواق العالمية.. بورصات الخليج تغلق على هبوط

مقتفيةً أثر الأسواق العالمية مع تأثر المعنويات بتقلبات أسعار الطاقة وأزمة سقف الدين العام بالولايات المتحدة، أغلقت أسواق الأسهم الخليجية منخفضة، اليوم الثلاثاء.

وارتفعت أسعار النفط في تعاملات متقلبة وسط تفاؤل بتفادي الحكومة الأمريكية التخلف عن السداد وتوقعات بشح في أسواق الطاقة.

في السياق، قال جابي دحدوح من شركة كابيكس دوت كوم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصريحات صحفية، إن أسواق الأسهم الخليجية تفاعلت مع التطورات والمخاطر على الساحتين العالمية والمحلية مع استمرار تأثر معنويات المتعاملين بعدم التيقن بشأن سقف الديون الأمريكية وأسعار الطاقة.

فيما قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا، إنها تأمل ألا يضطر الاقتصاد العالمي إلى الانتظار حتى اللحظات الأخيرة حتى يجري التوصل إلى حل لأزمة سقف الدين الأمريكي.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.5 بالمائة، مواصلاً الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي مع هبوط جميع أسهم المؤسسات المالية تقريباً بما في ذلك أسهم بنك الرياض ومصرف الراجحي، إذ تراجعا 3.4 بالمائة و0.5 بالمائة على التوالي.

وأغلق المؤشر في بورصة دبي منخفضاً 0.5 بالمائة مع تراجع أسهم الشركات العقارية والبنوك إذ هبط سهم إعمار العقارية 2.2 بالمائة وتراجع سهم بنك دبي الإسلامي أكثر من واحد بالمائة.

وهبط مؤشر بورصة أبوظبي 0.4 بالمائة بفعل تراجع أسهم بنك أبوظبي الأول 1.2 بالمائة ومجموعة ألفا ظبي ثلاثة بالمائة.

كما انخفضت الأسهم القطرية للجلسة الثانية على التوالي ليخسر المؤشر 0.3 بالمائة مع هبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 1.4 بالمائة وبنك قطر الوطني 1.1 بالمائة، وفق ما أوردته العربية.

مقتفيةً أثر الأسواق العالمية.. بورصات الخليج تغلق على هبوط
مقتفيةً أثر الأسواق العالمية.. بورصات الخليج تغلق على هبوط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى