اخبار العالم العربي

إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي عقب هجوم الاحتلال في نابلس وجنين

أُصيب فلسطينيين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، مساء الأربعاء، عقب هجوم شنه مستوطنين على منازل الفلسطينيين، في قرية برقة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين بجروح مختلفة، والعشرات بحالات اختناق، خلال هجوم للمستوطنين على قرية برقة، بحماية من جيش الاحتلال.

وذكر شهود عيان من القرية أن المستوطنين هاجموا منازل مواطنين على أطراف القرية وأطلقوا الرصاص الحي تجاه المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم.

 

ومن جانبها ذكر هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن مستوطنين حاصروا عدة منازل في قرية برقة وأحرقوا ممتلكات الفلسطينيين، وذلك في إطار الاعتداءات المستمرة على الفلسطينيين، خاصةً في مدينة نابلس.

 

نُشير إلى أنّ القرى الفلسطينية تتعرض بين الفنية والاخرى لهجمات مماثلة بالرصاص الحي من جيش الاحتلال الذين يسكنون المستوطنات الإسرائيلية القريبة في محاولة منهم للسيطرة على المزيد من الأراضي الفلسطينية واستغلالها.

 

وفي سياق متصل أُصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، أثناء مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في قرية زبوبا غرب جنين، عقب أن هجوم قوة عسكرية إسرائيلية القرية بحجة البحث عن أشخاص مطلوبين، وقاموا بإطلاق قنابل الصوت والغاز بصورة عشوائية تجاه منازل المواطنين.

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| قتلى وجرحى بين أبناء العمومة في فلسطين ..نتيجة اقتتال عائلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى