أخبار العالم

قائد القوات البحرية الإيرانية: سنكون حاضرين أينما دعت الحاجة في العالم

قال قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال شهرام إيراني، اليوم الجمعة، إن قواته البحرية ستكون “حاضرة أينما دعت الحاجة في العالم”.

قائد القوات البحرية الإيرانية يصرح

ونقلت وكالة إرنا الإيرانية عن الأدميرال شهرام إيراني، إن “القوات البحرية الإيرانية تمكنت من خلال التواجد في البحر والقيام بمهام طويلة المدى، من ترسيخ العمق الاستراتيجي والبصيرة في القوة البحرية، جنباً إلى جنب مع مجال النفوذ والهوية الإقليمية والشباب الشجاع”، على حد تعبيره.

وحول عودة الأسطول 86 البحري الإيراني، قال قائد القوات البحـرية: “آمل أن نرفع علم إيران العزيزة على هذا النحو دائماً ونصفع العدو هكذا”.

كما أشار إلى أن البحرية الاستراتيجية التابعة للجيش الإيراني موجودة على الساحة بشكل مختلف عن ذي قبل، وستقوم بعمليات في الساحة العالمية، مضيفاً أن “عدو بلاده لا يعرف كيف يتم تزويد المدمرة الإيرانية بالوقود، وفي غموضهم سيصلون إلى الجحيم”، حسب قوله.

وشدد على أن قواته البحرية ستكون حاضرة أينما دعت الحاجة في العالم، قائلاً: “يجب أن يعلم العدو أن شعبنا لن يقبل العزلة ولا يمكن معاقبتهم”.

يذكر أن المجموعة البحرية الإيرانية 86 قد دخلت المياه الإقليمية الإيرانية قبالة ميناء جاسك، في السابع عشر من شهر أيار/ مايو الجاري، عائدة من مهمة بحرية طويلة ونوعية حول العالم، استغرقت 8 أشهر كاملة، وبمسافة 65 ألف كم.

وضمّت المجموعة الـ 86 البحرية الإيرانية المدمرة “دنا”، وهي إيرانية الصنع بامتياز، وكذلك حاملة المروحيات “مكران” الإيرانية الصنع أيضاً.

البحرية الإيرانية
قائد القوات البحٕرية الإيرانية: سنكون حاضرين أينما دعت الحاجة في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى