أخبار العالم

10 دول أوروبية تتقدم بطلب لإسرائيل بشأن الفلسطينيين

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن 10 دول أوروبية تقدم بطلب للحكومة الإسرائيلية بما يخص الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

دول أوروبية تقدم طلب لإسرائيل 

 

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن بعثات دبلوماسية غربية دعت إسرائيل إلى وقف عمليات مصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل في الضفة الغربية.

 

ووقع على بيان القنصليات العامة لدى فلسطين لكل من بلجيكا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والسويد وبريطانيا والدنمارك وفنلندا وألمانيا وأيرلندا وكذلك مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

ودعت البعثات الأوروبية إسرائيل إلى “وقف عمليات مصادرة الأراضي والهدم والسماح بالوصول دون عوائق للمنظمات الإنسانية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية”.

 

وطالبت بـ “إعادة أو تعويض المعدات والمرافق الإنسانية التي تبلغ قرابة 1.29 مليون يورو، والتي دمرت أو تفككت أو صودرت منذ عام 2015”.

 

مشاريع استيطانية

 

ومؤخراً كشفت تقارير أن الحكومة الإسرائيلية صادقت على إقامة 1700 وحدة استيطانية في القدس، وهو ما من شأنه أن يؤثر على جغرافيا وديمغرافيا الوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة.

 

كما جرى الحديث عن خطة ضمن مشروع استيطاني يهدف في نهايته لإقامة 58 ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية، بهدف زيادة عدد المستوطنين بشكل كبير فيها، لمنع إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا.

 

وقد كشفت تقارير عبرية، عن تخصيص حكومة اليمين، مبلغا ماليا يقدر بأكثر من ملياري دولار أمريكي للاستيطان في الأراضي الفلسطينية خلال العامين القادمين، وذلك في إطار الموازنة العامة.

 

ويقول رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو واحدة من أكثر الحكومات الإسرائيلية اليمنية تطرفاً بالبلاد منذ نشأتها حيث تواصل بذل جهود وسياسيات تقوض الحل مع الفلسطينيين.

 

10 دول أوروبية تتقدم بطلب لإسرائيل بشأن الفلسطينيين
10 دول أوروبية تتقدم بطلب لإسرائيل بشأن الفلسطينيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى