أخبار العالم العربي

بناءً على طلب ميقاتي والحجار.. الأمم المتحدة توقف المساعدات النقدية لـ اللاجئين السوريين

في وقت يواجه فيه اللاجئون بلبنان دعوات لترحيلهم إلى بلادهم، أعلنت بعثات الأمم المتحدة في لبنان، اليوم السبت، عن تعليق تقديم المساعدات النقدية بالعملتين اللبنانية والدولار للاجئين السوريين، لغاية الشهر المقبل، بطلب من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

الأمم المتحدة تصدر قراراً بخصوص اللاجئين السوريين

جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن نائب المنسقة الخاصة لـ الأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية عمران ريزا، وممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إيفو فرايسن، وممثل برنامج الأغذية العالمي، عبدالله الوردات.

وأشار البيان إلى سلسلة لقاءات عُقدت أمس الجمعة، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، ووزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور الحجار.

وأضاف: “بناء على طلبهما ميقاتي والحجار تم اتخاذ القرار بتعليق تقديم المساعدات النقدية بالعملتين للاجئين السوريين للشهر المقبل، في الوقت الذي تستمر فيه المناقشات حول الآليّة المناسبة الممكن اتباعها”.

كما جددت الأمم المتحدة “التزامها بالمبادئ الإنسانيّة في دعم الحكومة اللبنانية لمساعدة أولئك الأكثر ضعفاً في كلّ أنحاء لبنان”.

وأكدت الاستمرار “بالوقوف مع شعب لبنان وحكومته في هذه الأوقات الصعبة، وبتعزيز بيئة تعاونيّة في خدمة مَن هُم في أمسّ الحاجة للمساعدة، بينهم اللاجئون”.

يأتي هذا فيما يبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 1.8 مليون، نحو 880 ألفاً منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسب تقديرات لبنانية.

اقرأ أيضاً: مفوضية اللاجئين تكشف عن شرط واحد لضمان عودة السوريين إلى بلادهم

الأمم المتحدة
بناءً على طلب ميقاتي والحجار.. الأمم المتحـدة توقف المساعدات النقدية اللاجئين السوريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى