أخبار العالم

تتعلق بإنتاج النفط.. تقرير يتحدث عن خطوة روسية “أغضبت” السعودية

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اليوم السبت، في تقرير لها إن التوترات تتصاعد بين المملكة العربية السعودية وروسيا بسبب كميات إنتاج النفط.

توترات بين السعودية وروسيا

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة: “تواصل موسكو ضخ كميات ضخمة من النفط الخام الأرخص ثمناً في السوق مما يقوض جهود الرياض لتعزيز أسعار الطاقة”.

وقالت المصادر إن الرياض الزعيم الفعلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أعربت عن غضبها لموسكو بسبب عدم الامتثال الكامل لتعهدها بخفض الإنتاج استجابة للعقوبات الغربية”.

بحسب المصادر فإن المسؤولين السعوديين “اشتكوا إلى كبار المسؤولين الروس وطلبوا منهم احترام التخفيضات المتفق عليها”.

وأردفت: “الخلاف واضح للغاية بين أكبر منتجي النفط في العالم قبل اجتماع حاسم بين أعضاء أوبك ومجموعة من منتجي النفط بقيادة روسيا، والمعروفة باسم أوبك بلس، في فيينا في الرابع من يونيو/حزيران، ومن المقرر أن يتخذ الكارتل قراراً بشأن خطة إنتاج للنصف الثاني من العام، وسط مخاوف متزايدة بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي الذي يعوق الطلب على الطاقة”.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي، أصدر وزير الطاقة السعودي تحذيراً إلى المضاربين في النفط، مشيراً إلى أن خفضاً إضافياً للإنتاج بالسوق مطروحاً على الطاولة.

في غضون ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن أسعار النفط تقترب من مستويات “مبررة اقتصادياً”، مشيراً إلى أنه قد لا تكون هناك حاجة لتغيير فوري في سياسة إنتاج المجموعة.

تتعلق بإنتاج النفط.. تقرير يتحدث عن خطوة روسية "أغضبت" السعودية
تتعلق بإنتاج النفط.. تقرير يتحدث عن خطوة روسية “أغضبت” السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى