أخبار العالم

“تلعب بالنار”.. لافروف يتحدث عن خطورة القرار الغربي الأخير بشأن أوكرانيا

تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأحد، عن “خطأ” الدول الغربية في أوكرانيا، مشيرًا إلى أنها باتت “تلعب بالنار”.

 

لافروف يتحدث عن تزويد الغرب لأوكرانيا بالطائرات

 

وفي حديث عن إمداد الدول الغربية لأوكرانيا بالطائرات قال لافروف في مقابلة مع التلفزيون الروسي نشر الصحفي بافيل زاروبين الذي أجراها مقطعًا منها على شبكات التواصل الاجتماعي “إنه لعبٌ بالنار.. لا شكّ في ذلك”.

 

وأضاف “إنه تصعيد غير مقبول” تقوده “واشنطن ولندن والدول الدائرة في فلكهما داخل الاتحاد الأوروبي” التي تريد “إضعاف روسيا”.

 

واعتبر أنه من خلال تسليم كييف أسلحة حديثة، يسعى الغرب إلى “إلحاق هزيمة إستراتيجية” بموسكو و”تمزيق” روسيا.

 

خطوة للأمام

 

ولفت لافروف إلى أن تصريحات رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، بأن كييف لن تستعيد المناطق المفقودة مستقبلًا، خطوة للأمام لفهم التطورات في الواقع.

 

وتشكّل الخطوة الأميركية نقطة تحول رئيسية في الدعم الغربي لكييف، ووصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القرار بأنه “تاريخي”.

 

ولم يحدّد بعد موعد تقديم طائرات “إف-16” وعددها، وسيخضع الطيارون الأوكرانيون لتدريب على مدى 6 أشهر لتعلم كيفية التحكم بالمقاتلات.

 

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال إن زيلينسكي قدّم لواشنطن “تأكيدًا قاطعًا” أن هذه الطائرات لن تهاجم الأراضي الروسية، إلا أن روسيا ترى أنه تصعيد كبير في الحرب.

 

"تلعب بالنار".. لافروف يتحدث عن خطورة القرار الغربي الأخير بشأن أوكرانيا
“تلعب بالنار”.. لافروف يتحدث عن خطورة القرار الغربي الأخير بشأن أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى