الشأن السوري

سفن سورية تهاجم قارباً تركياً في المياه الدولية وبيان عاجل لأنقرة

أدانت الخارجية التركية، اليوم الاثنين، على لسان المتحدث باسمها تانجو بيلغيش، مهاجمة قوات الأمن السورية قارب صيد تركي كان في المياه الدولية بعد أن انطلق من ميناء أضنة كاراتاش.

– سفن سورية تهاجم قارباً تركياً

ووفقاً للإعلام التركي، فإن المتحدث باسم وزارة الخارجية تانجو بيلغيتش، قال تعليقاً على حادثة إطلاق نار على قارب صيد تركي من قبل سفن تابعة لقوات الأمن السوري في المياه الدولية ما يلي: إن “قارب الصيد التركي المسمى (محمودكان -1) والذي أبحر من ميناء أضنة كاراتاس، تعرض لإطلاق نار يوم أمس (28 أيار) من قبل سفينتين تابعتين للقوات السورية أثناء إبحارهما في المياه الدولية، وأصيب 2 من الصيادين بجروح طفيفة كما لحقت أضرار مادية بالقارب ونحن ندين ذلك”.

 

وأضاف: أنه “كان متابعاً لهذا الحدث المؤسف الذي وقع في المياه الدولية”، كما أكد أنه تم فتح تحقيق بالحادثة في مكتب المدعي العام في سامانداغ بولاية هاتاي.

- سفن سورية تهاجم قارباً تركياً
– سفن سورية تهاجم قارباً تركياً

وجاءت هذه التطورات بالتزامن مع الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية التي حسمها الرئيس رجب طيب أردوغان، لمصلحته بعد تفوقه على منافسه مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

كما تأتي بعد المحادثات التي أجرتها تركيا مع الحكومة السورية بوساطة روسية وبحضور إيراني في العاصمة الروسية موسكو.

وخلال المباحثات، أعلنت تركيا التخطيط لإنشاء “مركز تنسيق ميداني” في سورية بالتعاون مع الحكومة السورية، وذلك في إطار التقارب.

- سفن سورية تهاجم قارباً تركياً
– سفن سورية تهاجم قارباً تركياً

اقرأ المزيد:

))خبير يتحدث عن “أوغلو” جديد زعيماً للمعارضة.. ورئيس بولندا يهنئ مشجع كرة بدلاً من أردوغان بالفوز في الانتخابات التركية 

))محرك بحث غوغل يحتفل بالروائي السعودي الراحل “عبدالرحمن منيف” من هو وماهي أبرز محطات حياته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى