أخبار العالم

أردوغان يكشف عن خطته خلال خمس سنوات “ذهبية”.. هذا ما سيقدمه للأتراك

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أنه فاز بخمس سنوات “ذهبية”، حيث تحدث عن خططه خلال ولايته الجديدة بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية.

 

أردوغان يتحدث عن خمس سنوات ذهبية

 

وقال أردوغان، في خطاب أمام اتحاد غرف التجارة والبورصات التركية: “المعارضة ضعيفة أساسًا وعليها فهم رسائل صناديق الاقتراع”.

 

وأضاف: “استطعنا أن نحصل على 5 سنوات مهمة جدًا للمساهمة في تطوير البلاد”، وأنها تشكل “قيمة ذهبية”.

 

وقال الرئيس التركي إن “العبء ثقيل، علينا تقييم السنوات الخمس القادمة في زيادة الاستثمارات والإنجازات”، متعهدًا باتخاذ “كل الخطوات للحد من التضخم وحماية المواطنين من ارتفاع هذه الأسعار”.

 

وأكد أن بلاده ستسعى إلى المساهمة في استقرار الدول المجاورة، ليساهم ذلك في استقرار تركيا، وذلك عن طريق “إنشاء حزام من الأمن والسلام”، في نطاق أوروبا والبحر الأسود والقوقاز وصولًا إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وأشار إلى أنهم هم الذين تمكنوا في السابق من خفض مستوى التضخم المالي المرتفع إلى خانة واحدة من الأرقام. مضيفًا: “لذلك نحن قادرون على تحقيق نفس الشيء في هذه المرحلة ورفع مستوى المعيشة للمواطن. وكلما انحسرت التقلبات في الاقتصاد العالمي، آمل أن نرى النتائج الإيجابية لذلك”.

 

ملفات عديدة تنتظره

 

وأوضح الرئيس التركي أن تركيا كثفت حوارها مع الدول الغربية على أساس المصالح المشتركة. وأخذت على عاتقها مسؤولية حل الأزمة الروسية الأوكرانية. مضيفًا: أظهرنا أن الحل الدبلوماسي ممكن من خلال صفقة الحبوب وتبادل الأسرى. وقبل كل شيء، قمنا بحماية تركيا من أن تصبح طرفًا في صراع قد ينتهي بكارثة.

 

وبدأ أردوغان ولايته الثالثة على التوالي بحكم البلاد، بعد فوزه لانتخابات شهدت تنافسًا شرسًا مع مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو، انتهت الأحد بفوزه.

 

أردوغان يكشف عن خطته خلال خمس سنوات "ذهبية".. هذا ما سيقدمه للأتراك
أردوغان يكشف عن خطته خلال خمس سنوات “ذهبية”.. هذا ما سيقدمه للأتراك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى