أخبار العالم

الكرملين يعلق على مهاجمة موسكو بالمسيرات ويوضح مدى تأثيره على العمليات في أوكرانيا

علق المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، على مهاجمة موسكو بالمسيرات، مشيراً إلى أن هذا الهجوم يؤكد مرة أخرى على “ضرورة مواصلة العملية الخاصة” في أوكرانيا.

– أول تعليق للكرملين على مهاجمة موسكو بالمسيرات

وقال بيسكوف في تصريح صحفي: إن جميع الأجهزة والوزارات المعنية قامت بمهامها على أكمل وجه، كذلك تصدت أنظمة الدفاع الجوي بنجاح وبشكل جيد للطائرات المسيرة.

وأشار إلى أن الرئيس الروسي لا يخطط للتوجه للشعب بكلمة بشأن ما حدث اليوم.

كما أضاف المتحدث باسم الكرملين: أن هجوم الطائرات المسيرة على موسكو، وكذلك قصف مناطق روسية أخرى، يؤكد ضرورة تحقيق الأهداف التي تم تحديدها خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

- أول تعليق للكرملين على مهاجمة موسكو بالمسيرات
– أول تعليق للكرملين على مهاجمة موسكو بالمسيرات

وصباح اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن كييف حاولت مهاجمة موسكو بـ8 طائرات مسيرة، وأكدت أن الدفاعات الجوية تمكنت من تدميرها كلها.

حيث قالت وزارة الدفاع في بيان: إن “نظام كييف حاول صباح اليوم شن هجوم إرهابي بطائرات بدون طيار على منشآت في مدينة موسكو، وشاركت في الهجوم 8 طائرات بدون طيار، وقد تم تدمير كل المسيرات”.

في المقابل، نفى مساعد الرئيس الأوكراني تورط كييف بشكل مباشر في هجوم بطائرات مسيرة على موسكو، لكنه قال: إن أوكرانيا تستمتع بمشاهدة الأحداث وتتوقع زيادة في مثل هذه الهجمات.

من جانبه، قال مستشار الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولاك، لقناة “بريكفاست شو” على اليوتيوب: “فيما يتعلق بالهجمات: بالطبع نحن سعداء بمشاهدتها ونتوقع زيادة في عدد الهجمات، لكن بالطبع ليس لدينا علاقة مباشرة بهذا”، حسب ما نقلته “رويترز”.

والجدير ذكره أن الهجوم بالطائرات المسيرة على موسكو، جاء بعد ساعات قليلة من هجوم شنته روسيا على العاصمة كييف، وصفه مسؤولون أوكرانيون بأنه “هائل”، حيث أسفر عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين.

- أول تعليق للكرملين على مهاجمة موسكو بالمسيرات
– أول تعليق للكرملين على مهاجمة موسكو بالمسيرات

 

اقرأ أيضاً:
شاهد|| مسيرات تهاجم العاصمة موسكو بعد تعرض كييف لـ “ضربات هائلة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى